الريجيم والتخسيس

طريقة خسارة الوزن دون رياضة

اتباع نظام غذائي أمر لم يعد رفاهية، ولكنه أساسي للتمتع بصحة أفضل وقوام ممشوق، ولكن فقدان الوزن يحتاج إلى ممارسة الرياضة أيضًا، ولكن قد تشعر بعض السيدات بالملل والإرهاق وعدم الرغبة في ممارسة الرياضة، ولهذا في التالي من “بنات one” نتعرف على طريقة خسارة الوزن دون رياضة.

طريقة خسارة الوزن دون رياضة

اتبعي النصائح التالية إذا أردت فقدان الوزن دون رياضة:

مضغ الطعام جيدًا

ينصح بمضغ الطعام جيدًا، مما يساعد على الشعور بالشبع، وبالتالي يساعد على إنقاص الوزن الزائد، حيث أشارت دراسات حديثة إلى أن الأشخاص الذين يتناولون الطعام بشكل أسرع كانوا أكثر عرضة لزيادة الوزن من الذين يتناولون الطعام بشكل أبطأ.

ضعي الطعام بعيدًا

يجب تخزين الطعام بعيداً عن الأنظار، حتى لا تتجهي لتناوله عند الشعور بالجوع، مما يساعد على زيادة وزن الجسم، حيث وجدت إحدى الدراسات الحديثة أن الأطعمة عالية السعرات الحرارية، المتوفرة في المنزل، تتسبب في زيادة وزن الجسم أكثر من الأشخاص الذين يحتفظون فقط بوعاء من الفاكهة، لذلك ينصح بتخزين الأطعمة غير صحية بعيدًا عن الأنظار.

ضعي الطعام في طبق صغير

تناول الطعام في صحن كبير، يؤدى إلى زيادة وزن الجسم، لذلك ينصح باستخدام صحن صغير، لتناول كميات قليلة من الطعام، حتى يبدو الطعام وكأنه كثير، مع ضرورة تناول طعام صحي غنى بالعناصر الغذائية.

طريقة خسارة الوزن دون رياضة

تناولي الشوفان

يساعد تناول الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية على الشعور بالشبع لفترة طويلة من الوقت، مثل الفول وحبوب الشوفان والبرتقال وبذور الكتان.

تناولي البروتين

يساعد البروتين على الشعور بالشبع، وإنقاص الوزن الزائد من الجسم، لذلك ينصح بتناول أطعمة تحتوى على البروتين، مثل البيض وصدور الدجاج والأسماك والزبادي والعدس واللوز.

المياه على مدار اليوم

يساعد شرب الماء بانتظام على الشعور بالشبع وتناول كميات أقل من الطعام، وبالتالي يساعد ذلك على فقدان الوزن الزائد من الجسم، حيث وجدت إحدى الدراسات أن شرب نصف لتر من الماء قبل حوالي 30 دقيقة من وجبات الطعام يقلل من الشعور بالجوع ويقلل من تناول السعرات الحرارية.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق