العناية بالشعر

فوائد الفوليك أسيد للشعر الخفيف

تساقط الشعر أحد المشكلات التي تتعرض لها السيدات، والتي ترجع لعوامل مختلفة كثيرة، منها التقدم في العمر ونقص الفيتامينات بالجسم، أو استخدام المواد الكيميائية من صبغات ومواد فرد، ومن أهم الفيتامينات للشعر الفوليك أسيد، ولهذا في “بنات one” نتعرف على فوائد الفوليك أسيد للشعر الخفيف والمتساقط.

فوائد الفوليك أسيد للشعر الخفيف

يعد حمض الفوليك المسؤول الأول عن نمو الخلايا السليمة داخل أنسجة الجلد وفي الشعر والأظافر، لذلك يمكن استخدامه لمعالجة الشعر، كما يعمل على الحفاظ على سلامة خلايا الدم الحمراء.

وحمض الفوليك هو الشكل الاصطناعي للفولات، وهو نوع فيتامين ب الذي يتم العثور عليه بشكل طبيعي في الأطعمة والمكملات المدعمة لنمو الشعر.

في حين أن حمض الفوليك هو جزء لا يتجزأ من العناصر الغذائية التي يحتاج لها جسمك لصنع خلايا جديدة، فإن هذا المغذي قد لا يعالج نمو الشعر وحده، بل عليك استخدام معالجات أخرى.

وإذا كنت تفقد كميات كبيرة من الشعر ولديك بقع صلعاء، قد يشير ذلك إلى مشكلة طبية مثل الحاصة أو خلل هرموني، وهذه الحالات لا يمكن علاجها بحمض الفوليك، إذ يفضل عندها استشارة الطبيب للحصول على العلاج المناسب.

أعراض نقص الفوليك أسيد على الجسم

يؤدي نقص الفوليك إلى حالة تسمى فقر الدم بسبب نقص الفوليك والتي تؤدي إلى بطئ نمو الشعر، وظهور أعراض أخرى مثل:

  1. الصداع.
  2. التهيج.
  3. جلد شاحب.
  4. التعب الشديد.
  5. وجع في فمك.
  6. شعر متساقط.

فوائد الفوليك أسيد للشعر الخفيف

الأطعمة الغنية بحمض الفوليك للشعر

إذا كنت تعاني من تساقط الشعر الذي يسببه نقص حمض الفوليك من السهل عليك الحصول عليه من خلال نظام غذائي صحي ومتوازن، وبعض الأطعمة هي مصادر طبيعية لحمض الفوليك، مثل:

  • الفاصوليا.
  • بروكلي.
  • الحمضيات.
  • الخضار الورقية الخضراء.
  • اللحم.
  • الجوز.
  • الدواجن.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق