العناية بالشعر

أفضل خلطات للشعر الخفيف

ترغب العديد من السيدات في الحصول على شعر كثيف وطويل، ولكن تساقط الشعر قد يكون أحد الأسباب التي تمنع تحقيق ذلك، ولهذا في التالي من “بنات one” نتعرف على أفضل خلطات للشعر الخفيف.

أفضل خلطات للشعر الخفيف

عند استخدام وصفات طبيعية للشعر الخفيف من المهم أن نبحث عن وصفات تمنحه ما يلزم من تغذية من خلال عناصر غذائية يحتاج لها الشعر وتزيد من قوته وكثافته، ومن أهم تلك الوصفات ما يلي:

وصفة صفار البيض بزيت الزيتون

يمنحنا زيت الزيتون الكثير من الفوائد سواء للجسم أو البشرة والشعر، لذا ينصح بمزج صفار البيض مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، مع إضافة حوالى كوب ماء لتخفيف الخليط، ثم تدليك فروة الرأس بالمزيج، وتركه لمدة تتراوح ما بين 10 إلى 15 دقيقة، لتستفيد فروة الرأس من الفيتامينات المتوفرة في صفار البيض وزيت الزيتون، كما ينصح بعمل هذه الوصفة لمدة مرة واحدة أو مرتين في الشهر.

أفضل خلطات للشعر الخفيف

وصفة زيت جوز الهند والأفوكادو

ينصح بتدليك فروة الرأس بمزيج مكون من زيت جوز الهند الدافئ وعجينة ثمرة الأفوكادو، حتى أطراف الشعر، ثم الانتظار لمدة 30 دقيقة، وشطف الشعر بالماء بعد ذلك، مع تكرار التجربة مرة واحدة في الأسبوع للحصول على أفضل نتائج.

وصفة أوراق الكاري وجوز الهند

ينصح بغلي أوراق الكاري مع زيت جوز الهند، ثم الانتظار حتى يبرد المزيج ويتم وضعه على الشعر لمدة مرتين في الأسبوع، ليساعد على تقوية الشعر وسرعة نموه.

وصفة عصير البصل والعسل

يفضل أخذ 1-2 ملعقة صغيرة من العسل العادي وخلطه مع عصير بصلة واحدة، ووضع الخليط على فروة الرأس بداية من الجذور حتى الأطراف، وتركه طوال الليل، ثم غسل الشعر بالشامبو عند الصباح للتخلص من رائحة البصل مع إضافة بعض الزيوت المعطرة على فروة الرأس بعد تجربة الوصفة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق