العناية بالشعر

أفضل خلطة هندية للشعر سريعة المفعول

تمتلك السيدات الهنديات شعر خلاب ناعم وبراق وذو قوة، ولهذا تسعى الكثيرات على جعل شعرها بهذه المواصفات، ويعد سر جمال شعر السيدات بالهند يرجع إلى استخدام الخلطات الطبيعية، فتعرفي في “بنات one” على أفضل خلطة هندية للشعر.

أفضل خلطة هندية للشعر

من الخلطات الطبيعية المميزة والتي تحقق نتائج جيدة للشعر ما يلي:

وصفة الشيكاكاي والأملا

تخلط 3 ملاعق من مسحوق الشيكاكاي مع 5 ملاعق من مسحوق الأملا (عنب الثعلب الهندي)، ثم يضاف إلى هذا المزيج الجاف 5 ملاعق من الماء، وتفرد خلطة الشيكاكاي والأملا على الفروة، وتغسل بعد نصف ساعة.

أفضل خلطة هندية للشعر سريعة المفعول

وصفة الأشواجندا والبراهمي

تمزج ملعقة من مسحوق الأشواجندا مع ملعقة من مسحوق البراهمي، ثم يضاف إلى المكونات الجافة كمية من الحليب تكفي لتحويل الخليط لعجينة شبه متماسكة القوام، ويتم تدليك فروة الرأس بخلطة الأشواجندا، ثم تغسل الفروة بماء دافئ بعد نصف ساعة.

وصفة الحلبة

يتم تحميص 3 ملاعق من بذور الحلبة قليلًا، ثم تطحن هذه الحبوب في محضر الطعام لتتحول إلى مسحوق ناعم، تضاف 3 ملاعق من المياه لمسحوق الحلبة، ويفرد ماسك الماء والحلبة على الشعر، ويغسل بعد 20 دقيقة بمياه دافئة وبغسول شعر مناسب.

وصفة البرنجراج والنيم

تهرس حفنة فقط من أوارق النيم مع أوراق البرنجراج والقليل من الماء، ثم يوزع المعجون الناتج بوفرة على الفروة، ويترك البرنجراج والنيم على الشعر لساعتين قبل غسله بالماء.

وصفة الألوفيرا

يتم غمر الفروة والشعر بهلام الألوفيرا، ثم يغسل هلام الألوفيرا عن الشعر بعد 20 دقيقة باستخدام مياه نظيفة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق