العناية بالشعر

كيف أتخلص من نفشة الشعر

يحتاج الشعر للعناية الجيدة من أجل تجنب المشاكل التي قد يتعرض لها مثل التقصف والتلف والهيشان والتساقط، ويُعد الهيشان من أكثر المشكلات انتشارًا وإزعاجًا، ولهذا في “بنات one” نجيبك على كيف أتخلص من نفشة الشعر من خلال عدة نصائح عند العناية بالشعر.

كيف أتخلص من نفشة الشعر

يمكن علاج هيشان الشعر من خلال النصائح التالية:

جل الشعر

ضعي الجل ثم يمكنكِ تمرير فرشاة الأسنان على الجل، وإزالة الكمية الزائدة منه، من ثمّ قومي بتمرير فرشاة الأسنان على الشعر وتحديداً على الشعيرات المتطايرة في مقدمة الرأس.

جل الحواجب

يمكنكِ الاستعانة بجل الحواجب من أجل التخفيف من تطاير الشعر ونوبرته.

الفازلين

من المعروف أن الفازلين له الكثير من الاستخدامات الجمالية، من بينها علاج نفشة الشعر وذلك من خلال تطبيق القليل منه على الخصلات.

مرطب اليدين

يمكنكِ تطبيق مرطب اليدين على الشعر للتخفيف من نفشة الشعر، ولكن عليكِ الانتباه إلى أن يكون المرطب خالي من البارابين والمطهرات، كما عليكِ الحرص على عدم تطبيق المرطب على فروة الرأس.

كيف أتخلص من نفشة الشعر

مرطب الشفاه

مرطب الشفاه يساعد أيضاً في التخفيف من الشعر المتطاير، وذلك من خلال تطبيق القليل منه مباشرةً على الشعر أو من خلال تطبيقه على فرشاة الأسنان.

خلطة الموز وزيت الارغان

ما عليكِ سوى مزج ملعقتين من زيت الارغان مع حبة من الموز وبالتالي تطبيق الخلطة على الشعر. انتظري قليلاً قبل إزالة الماسك وغسل الشعر كالمعتاد.

روتين خاص بعد غسل الشعر

يشمل هذا الروتين عدم تسريح الشعر وهو مبلل، واستخدام منشفة من القطن من أجل تجفيف الشعر، وعدم تجفيف الشعر بالسيشوار بشكل عشوائي، كذلك يجب عدم تجفيف الشعر على حرارة عالية جداً وبالتالي يفضّل تبريد الحرارة قبل الانتهاء.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق