العناية بالشعر

كيف أحصل على شعر طويل بسرعة

تحب المرأة الحصول على شعر طويل لتبدو أكثر أنوثة، ولكن طول الشعر يعتمد على عدد من العوامل أهمها التغذية والتي تمده بالفيتامينات التي تزيد من نموه، وفي التقرير التالي من “بنات one” نجيبك على كيف أحصل على شعر طويل بسرعة وبخطوات بسيطة.

كيف أحصل على شعر طويل بسرعة

لزيادة نمو الشعر لابد من تطبيق عدة خطوات هامة وهي كما يلي:

الحفاظ على نظام غذائي صحي

يجب الاهتمام بالطعام المفيد، وشرب الماء خاصة في فصل الشتاء، مع ممارسة التمارين الرياضية، مع الحصول على قسط وفير من النوم، للقضاء على أي ضغوط، مع تناول الفيتامينات المفيدة للجسم والشعر معاً، للحصول على جسد صحي وشعر طويل.

الاعتناء بفروة الرأس

يبدأ نمو الشعر في فروة الرأس، ولهذا يجب الاهتمام بفروة الرأس، مع عدم وجود مشاكل مثل قشرة الرأس، مع جعل فروة الرأس من ضمن روتين العناية بالشعر، ولدعم نمو الشعر عن طريق غسل الشعر، حتى لا تسد الزيوت المستخدمة في الشعر لسد جذور الشعر، ويجب تنشيط بصيلات الشعر المسدودة بسبب تراكم الخلايا الميتة، مما يساعد في تخفيف جفاف فروة الرأس، للحصول على شعر جميل بدون قشرة الشعر.

تجنب الحرارة

يوجد بعض الأشياء الضارة التي قد تفعلها لتشجيع نمو الشعر، مثل الحرارة والتبييض، والمياه المالحة أو حمامات السباحة المعالجة للكلور الذي يؤثر على الشعر، ويجب بعد غسل الشعر تركه يجف في الهواء بمفرده، ويمكن استخدام البخاخ أو الكريم، وعدم تعريض الشعر لمكواة الشعر أو مجفف الشعر.

كيف أحصل على شعر طويل بسرعة

قض الأطراف المتقصفة

قص أطراف الشعر المتقصفة أحد الطرق الأساسية التي تساعد على زيادة طول الشعر، حيث يتم التخلص من الشعر التالف، ولكن يجب أن تقص الشعر من الأطراف مع الاحتفاظ بطوله، ويجب عند تمشيط الشعر بحرص ولطف، حتى لا تنكسر خصلة الشعر بدلاً من أن تطول.

تقليل التوتر

الهدوء والسلام النفسى أحد العوامل الأساسية التي تؤثر على نمو الشعر، لأن الإجهاد يؤثر على الشعر مما يجعله يتساقط بشكل أسرع، ولهذا يجب الابتعاد عن أي ضغوط جسدية أو حتى العاطفية مثل القلق والاكتئاب والتوتر.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق