العناية بالبشرة

خلطة للهالات السوداء تحت العين

هناك أسباب مختلفة لحدوث مشكلة الهالات السوداء، وغالبًا ما يتضمن علاجها تحديد السبب الرئيسي لها، فعلاج المسبب يعد كأفضل حل للتخلص من السواد تحت العين، لكن بإمكان تجربة عدد من الأعشاب والطرق الطبيعية الأخرى من أجل التقليل من ظهور السواد تحت العين، وفيما يلي من “بنات one” نتعرف على أفضل خلطة للهالات السوداء تحت العين.

خلطة للهالات السوداء تحت العين

هناك طرق طبيعية مختلفة للتخلص من الاسمرار أسفل العين ومنها ما يلي:

علاج الهالات السوداء بأكياس الشاي

يعد استخدام أكياس الشاي الأسود أو الأخضر من أشهر طرق علاج الهالات السوداء بالأعشاب، حيث يحتوي الشاي على مادة الكافيين وعدد من المركبات المضادة للأكسدة، وبالتالي عند وضعه على منطقة ما تحت العين سوف يساعد على في تنشيط الدورة الدموية، وتقليص الأوعية الدموية المتواجدة في المنطقة، وتقليل تراكم السوائل تحت الجلد.

أيضًا، تساهم المركبات الفينولية المتواجدة في الشاي بمنع تكون صبغة الميلانين، وبالتالي من الممكن أن تساعد في منع وتقليل التصبغ المفرط للجلد المتواجد تحت العينين.

ومن أجل علاج الهالات السوداء بالشاي، كل ما هو مطلوب هو نقع كيسين من الشاي الأسود أو الأخضر في ماء ساخن لمدة 5 دقائق، ومن ثم القيام بتبريدهم في الثلاجة لمدة 15 إلى 20 دقيقة، ثم يتم وضع أكياس الشاي على العينين المغلقتين لمدة 10 – 20 دقيقة، ونهاية يتم إزالة أكياس الشاي وتشطف العينين بالماء البارد.

خلطة للهالات السوداء تحت العين

علاج الهالات السوداء بعرق السوس

تتضمن طرق علاج الهالات السوداء بالأعشاب أيضًا استخدام نبتة عرق السوس أو المستخلصات المستخرجة منها، حيث أنها تحتوي على مادة الجلابريدين والتي لها قدرة على منع تكوين صبغة الميلانين، وهو ما يساعد في تقليل ظهور السواد تحت العينين.

علاج الهالات السوداء بالألوفيرا

يعمل الجل المستخرج من نبتة الألوفيرا على علاج الهالات السوداء تحت العينين، حيث أنه يمتلك العديد من الخصائص المفيدة لعلاج هذه المشكلة، بما فيها:

  • يساعد على ترطيب البشرة وجعلها أكثر مرونة.
  • يقلل من الالتهاب والانتفاخ في المنطقة ما تحت العينين.
  • يحتوي على مركب الألوسين الذي له قدرة على تثبيط نشاط إنزيم التيروزيناز، مما يمكن أن يساعد على التقليل من فرط تصبغ الجلد المتواجد تحت العينين.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق