العناية بالبشرة

كيف تجعل وجهك صافياً

في فترة ما من العمر تظهر الحبوب والبثور السوداء، والتي تجعل الوجه لا يبدو صافيًا، ولإن السيدات تسعى إلى أن تبدو جميلة باستمرار، فهذا يجعلها تبحث عن الطرق التي تساعدها في الحصول على النضارة والجمال، ولذا في “بنات one” نستعرض كيف تجعل وجهك صافياً من خلال بعض النقاط.

كيف تجعل وجهك صافياً

من أهم الخطوات التي تساعد على الحفاظ على جمال الوجه ما يلي:

لا تثقبي البثور

هذه أول قاعدة لوجه خالٍ من الحبوب لأن البثور تحتوي على بكتيريا ضارة، فثقب البثور يزيد فرصة دخول البكتيريا واستقرارها داخل المسام تتزايد.

الخروج بدون مكياج

فكري في الخروج دون مساحيق تجميل لفترة من الوقت، فقد يكون كريم الأساس وأحمر الشفاه منتجات ضارة للبشرة، ويساعدك الخروج بدون مكياج على تصفية بشرتك حتى لو كان الوضع محرجًا بالنسبة لبشرتك السيئة.

كيف تجعل وجهك صافياً

حاولي ألا تلمسي وجهكِ

تحتوي يدك على زيوت وأوساخ وبكتيريا مهما قمتِ بغسلها، عدم إزالة تلك الأوساخ والزيوت من على وجهك باستمرار يزيد فرصة نشر المزيد من البكتيريا في مناطق أخرى من وجهك.

اشربي ماءً كافيًا

ينصح العديد من الأطباء بشرب 9-12 كوبًا من الماء يوميًا (أي حوالي 2.2-3 لتر) تبعًا لجنس الشخص، فيجب أن تشرب النساء 9 أكواب، بينما على الرجال شرب 12 كوبًا، لأن البشرة عضو من أعضاء الجسد وتحتاج كمية مناسبة من الماء لتعمل جيدًا، مثلها مثل الكلى تمامًا.

السكريات

امتنعي عن شرب المشروبات المسكرة مثل الصودا والعصائر، بالرغم من أن الأدلة ما زالت مثيرة للجدل، إلا أن العديد من التقارير الجديدة أثبتت أن الأنظمة الغذائية تؤثر على البثور كما أن السكريات تحفز ظهورها، كما تسبب السكريات زيادة في نسبة الأنسولين والذي بدوره يحفز هرمونات إنتاج البثور.

لبن أقل

أثبتت الأبحاث أن اللبن عامل مساهم في إنتاج البثور ويحفز هرمونات الذكورة (التستوستيرون والأندروجين) التي تعمل مع الأنسولين على إظهار البثور.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق