العناية بالبشرة

طريقة إزالة الدهون من الأنف

إزالة دهون الأنف جزء أساسي جزء أساسي من جمال الوجه، وخصوصًا أن الأنف جزء أساسي من الوجه،  ولذا فإنها تشكل فارقاً كبيراً على مستوى الجاذبية والوسامة، كما تحرص كثير من السيدات على إبراز جمال الأنف لأقصى درجة، ولذا في التالي من “بنات one” نتعرف على طريقة إزالة الدهون من الأنف.

طريقة إزالة الدهون من الأنف

تواجد الكثير من الخلايا والغدد الدهنية في فتحات الأنف، تنتج هذه الخلايا الدهون بكثرة خاصة إذا كانت بشرتك من النوع البشرة الدهنية، وفي حال تراكم هذه الغدد الدهنية، قد تتأكسد أو تبدأ بالتقاط بعض الأتربة والبكتيريا من الجو، مما يؤدي إلى تكوين الرؤوس السوداء، وهي حالة مزعجة جداً والتي تؤثر بشدة على مظهر الأنف الجذاب.

طريقة إزالة الدهون من الأنف

إزاله دهون الانف بالإبر

يتم حقن الأنف ببعض المواد التي تعمل على إذابة الدهون المتراكمة، والتي تهدف هذه التقنية إلى تصغير حجم الأنف وتحديده وإبرازه وفيما يلي سنعرض أشهر نوعين لإزالة دهون الانف بالإبر:

  • حقن مذيبات الدهون: وفيها تحقن الطبقة الخارجية من الأنف بمواد خاصة تعمل على إذابة الدهون في تلك المنطقة. هذه الحقن غير منتشرة ولم تدعم الكثير من الدراسات نتائجها.على الجانب الآخر، فإنه من الممكن استعمال حقن فيلر الأنف لتعبئة الجزء الأوسط من الأنف، يساعد ذلك على الإيحاء بأن الأنف يبدو أصغر حجماً، وهي طريقة منتشرة وأثبتت فاعليتها وأبدت الكثير من الحالات إعجابهم بالنتائج.
  • إزاله دهون الانف بالإبر الصينية: لم تثبت فعالية الإبر الصينية علمياً حتى الآن، إلا إنها حققت نتائج ممتازة عند البعض.

إزاله دهون الانف بالليزر

تقنية الليزر أثبتت فعاليتها غير المحدودة في كافة مجالات الطب التجميلي أو حتى العمليات ذات الغرض العلاجي، إلا أنه وعلى عكس المتوقع، لم يحرز الليزر تقدماً كبيراً في إزاله دهون الانف، إذ أن الأمر أبسط من أن يحتاج إلى التدخل الليزري في هذه المنطقة، واحتمالية تسبب الليزر بالضرر أكثر من النفع في هذه الحالة.

لكن من المفيد أن نعرف أنه قد يستخدم الليزر مع الأنف لأغراض أخرى مثل عملية إزالة اللحمية، كذلك يمكن الاستفادة من الليزر في عمل الشقوق البسيطة بدلاً من المشرط في حال الحاجة إلى العمليات الجراحية المفتوحة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق