العناية بالبشرة

ماسك لتوحيد لون البشرة لا غنى عنه

قد يتعرض الجلد إلى تغير لونه وذلك لعوامل مختلفة، مثل التعرض بكثرة لأشعة الشمس، والتقدم في العمر، والإصابة بأحد الجلدية، وغيرها من العوامل، ولهذا في التقرير التالي من “بنات one” نستعرض أفضل ماسك لتوحيد لون البشرة والذي يفضل الاستمرار عليه لفترة، للحصول على نتائج جيدة.

ماسك لتوحيد لون البشرة

من الوصفات الطبيعية التي تستخدم في تفتيح لون البشرة وتحقق نتائج جيدة ما يلي:

ماسك الحليب ودقيق الحمص

يتم تحضير 2 ملعقة صغيرة من حليب الماعز مع 1 ملعقة صغيرة دقيق الحمص مع ملعقة صغيرة من صودا الخبز، ثم مزج المكونات في وعاء ووضع المزيج على الوجه وتركه حتى يجف، ثم يغسل الوجه بالماء البارد، حيث تساعد هذه الوصفة على تقشير البشرة وتقليل الاسمرار وتفتيح لون البشرة.

ماسك لتوحيد لون البشرة لا غنى عنه

ماسك الكركم واللبن

يجب تحضير 2 ملاعق كبيرة من الزبادي العادي مع ملعقة صغيرة من الكركم ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ثم مزج المكونات معاً ووضع المزيج على الوجه مع التدليك لمدة دقيقتين بحركة دائرية، ثم ترك المزيج حتى يجف وغسل الوجه بالماء البارد، وتساعد هذه الوصفة على تفتيح لون البشرة والحفاظ على صحتها.

ماسك بودرة الحليب

يجب تحضير 2 ملاعق صغيرة من حليب بودرة مع ملعقة كبيرة من عصير البرتقال، ثم مزج المكونات معاً ووضع المزيج على الوجه وتركه حتى يجف ثم غسل الوجه بالماء الدافئ، وتساعد هذه الوصفة على تفتيح الجلد وتقليل المسام وتركها ناعمة.

ماسك الليمون والزبادي

يتم تحضير 2 ملعقة من الليمون وملعقتين من الزبادي، ثم تمزج المكونات معًا، ثم يوضع الخليط على الوجه ويترك لمدة 20 دقيقة، ثم يُغسل الوجه بالماء الدافئ، وتعمل هذه الوصفة على تفتيح لون البشرة وترطيبها.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق