العناية بالبشرة

أفضل طريقة للعناية بالشفاه

تناول القهوة والشاي واستخدام أحمر الشفاه ذات الأنواع الرديئة لفترات طويلة أحد الأسباب الأساسية التي تُسبب باسمرار الشفاه، ولهذا  في “بنات one” نستعرض أفضل طريقة للعناية بالشفاه بخطوات بسيطة.

أفضل طريقة للعناية بالشفاه

هناك عدة وصفات طبيعية تساعد في التخلص من اللون الداكن للشفاه وتفتيحها وهي منا يلي:

  • ماء الورد: اغسلي شفتيك في نهاية كل يوم بالماء البارد لإزالة الأتربة والزيوت الملتصقة بها، وقومي بمسحها بقطعة من القطن المبلل بماء الورد لتكسبيها نعومة ونضارة طبيعية.
  • زبدة الكاكاو: استخدمي الزبدة لمعالجة جفاف الشفاه أولاً وترطيبها، وبالتالي فإنها وسيلة لإزالة اللون الداكن من الشفاه.

أفضل طريقة للعناية بالشفاه

  • البطاطس المسلوقة: فرك الشفاه بشريحة من البطاطس المسلوقة التي تعمل على تقليل البقع الداكنة من خلال إنزيمات طبيعية متواجده في البطاطس، حيث ستعمل على تقشير الشفايف وبالتالي ستحصلين على مظهر وردي للشفايف سريعاً.
  • زيت الزيتون والسكر: ادهنِ الشفاه بزيت الزيتون لحين تشربه الشفتين، ثم يتم وضع ربع ملعقة سكر ناعم بحيث يلتصق بالزيت وتتشربه الشفايف بالصورة المطلوبة، حيث يمكن عمل هذه الوصفة قبل النوم والنوم بها وغسل الشفاه في الصباح الباكر، ويعمل الخليط على تقشير الشفاه والقضاء على اللون الداكن.
  • الكركم واللبن: بودرة الكركم واللبن من الوصفات الطبيعة الفعالة في العناية بالشفاه، امزجي القليل من بودرة الكركم مع ملعقة من اللبن المثلج إلى أن تحصلي على عجينة ثم دلكي بها شفتيك لمدة خمس دقائق، كرري هذه العملية يومياً ثم لاحظي لون شفتيك وقد أصبح مائلا للحمرة بشكل رائع.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق