العناية بالبشرة

كيفية إزالة الجلد الميت من الوجه

الجلد الميت من الأسباب التي تعوق نضارة الجلد، حيث يتكون نتيجة انتقال خلايا الجلد الجديدة من طبقات الجلد السفلية إلى الطبقة العلوية، ولهذا لابد من التخلص منه باستمرار حتى تظل البشرة نضره، وإليك من “بنات one” كيفية إزالة الجلد الميت من الوجه بطرق منزلية بسيطة.

كيفية إزالة الجلد الميت من الوجه

يمكن تطبيق أحد الوصفات الآتية للمساعدة على التخلص من خلايا الجلد الميتة:

الشوفان

يمكن استخدام الشوفان كمقشر طبيعي للبشرة، ويتناسب لجميع أنواع البشرة، حيث يحتوي الشوفان على مطهرات طبيعية تسمى الصابونين، وتساعد في إزالة الأوساخ والزيوت من المسام، لتصبح البشرة ناعمة وخالية من الجلد الميت، بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الشوفان على فيتامينات ومعادن مفيدة للبشرة، ويمنع البروتين الموجود بها فقدان الماء، وبالتالي يضمن الحفاظ على رطوبة البشرة لفترة أطول.

كيفية إزالة الجلد الميت من الوجه

يتم مزج ملعقتين من الشوفان وملعقتين صغيرتين من العسل، وملعقتين صغيرتين من عصير الليمون، وقليل من الماء لصنع معجون، ويفرك على البشرة بلطف ثم يترك لمدة 10 دقائق ويشطف، ويتم استخدام هذه الوصفات مرّة إلى مرتين أسبوعيًا، ويمكن تطبيقه في مختلف أنحاء الجسم.

السكر وزيت الزيتون

من أكثر الوصفات الفعّالة لتقشير البشرة والتخلص من الخلايا الميتة هو مزيج السكر وزيت الزيتون، فيساعد السكر في إزالة الخلايا الميتة بصورة كبيرة، ويعمل زيت الزيتون كمرطب للبشرة، ويمكن تطبيق هذه الوصفة على جميع أجزاء الجلد بما فيها الشفاه.

يتم خلط نصف كوب من السكر، وملعقتين إلى ثلاث ملاعق من زيت الزيتون، وملعقة صغيرة من العسل وعصير الليمون (حسب الرغبة)، ويتم تطبيق هذا المزيج على البشرة وفركه في حركات دائرية لبضع دقائق، ثم شطفها بماء بارد وتجفيف البشرة بلطف، ويستخدم هذا المقشر مرة أو مرتين أسبوعيًا.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق