الريجيم والتخسيس

طريقه انقاص الوزن بشكل صحي خلال شهر رمضان

زيادة الوزن مشكلة تواجه العديد من السيدات، ويعتبر شهر رمضان المبارك فرصة جيدة لإنقاص الوزن بطريقة صحيحة، بعيدا عن أنظمة الرجيم القاسية، لذلك نقدم لك من بنات ONE طريقه انقاص الوزن بشكل صحي خلال شهر رمضان وأفضل العادات الصحية التي تساعدك على حرق الدهون لتخفيف الوزن دون اتباع دايت أو حمية غذائية قاسية.

طريقه انقاص الوزن بشكل صحي خلال شهر رمضان

يمكنك الاستفادة من فترة الصيام لإنقاص الوزن بشكل صحي، فقط عليك اتباع هذه التعليمات:

1- تناول الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية

من الضروري التركيز على الأطعمة قليلة السعرات الحرارية والتي تحتوي على كافة العناصر الغذائية التي يحتجاها الجسم، ومن أهمهما البروتينات والخضروات والفاكهة، وكذلك الحبوب الكاملة مثل التوست البني بالقمح يمكنك اعتماده في وجبة السحور.

اقرئي أيضًا: انقاص الوزن السريع لقوام ممشوق في أسبوع فقط.

2- زيادة النشاط البدني أو ممارسة الرياضة

بجانب اتباع نظام غذائي صحي عليك زيادة نشاط خلال اليوم، أو ممارسة بعض التمارين الرياضية البسيطة كرياضة المشي أو حتى ترتيب المنزل، أو صعود السلالم لحرق الدهون المتراكمة خاصة في منطقة البطن والأرداف.

3- شرب الكثير من السوائل خلال فترة الفطار

تساعد المياه والسوائل على تحسين عملية التمثيل الغذائي والأيض في الجسم، كما تخفف من الشعور بالصداع وانخفاض ضغط الدم خلال فترة الصيام، لذلك عليك على الأقل شرب 8 أكواب من الماء يوميا بين فترتي الفطور والسحور.

4- تجنب الأطعمة المقلية أو الوجبات السريعة

الأطعمة المقلية المشبع بالدهون المهدرجة الضارة، ضررها يتعدى زيادة الوزن أو السمنة المفرطة، ولكن يمكن أن تسبب انسداد في الشرايين والإصابة بالسكتات الدماغية، لذلك عليك استخدام طرق طهي أكثر صحة مثل الشوي أو الطهي على البخار.

5- وجبة السحور

غالبا سوف تشعرين بالجوع في فترات متأخرة من الليل خلال شهر رمضان، ومن الضروري تجنب الوجبات الثقيلة الغنية بالعناصر صعبة الهضم أو الحلويات المليئة بالسكريات، واعتمدي فقط على الأطعمة الخفيفة قليلة السعرات الحرارية مثل الفاكهة، الخضروات، الشوفان، الشاي الأخضر، وكذلك وجبة السحور يجب أن تكون وجبة خفيفة متوازنة مثل كوب من الحليب خالي الدسم، مع شريحة توست بني وملعقتين من الفول.

اقرئي أيضًا: طرق انقاص الوزن بالاعشاب الطبيعية.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق