الريجيم والتخسيس

طرق انقاص الوزن بالاعشاب الطبيعية

الأعشاب الطبيعية لطالما دخلت في كثير من العلاجات، منها العناية بالشعر والبشرة ومن أشهر استخداماتها حرق الدهون لتخفيف الوزن الزائد، والتخلص من السمنة بدون الحاجة إلى اتباع نظام غذائي قاسي، لذلك إليك من بنات one طريقة انقاص الوزن بالاعشاب الطبيعية كبديل جيد لأدوية التخسيس التي لها العديد من الأعراض الجانبية الخطيرة.

انقاص الوزن بالاعشاب الطبيعية

إليك أفضل الأعشاب الطبيعية التي تساهم بشكل فعال في فقدان الوزن الزائد وحرق الدهون المتراكمة في الجسم.

1- الزنجبيل لحرق الدهون

• يعد الزنجبيل من أهم أعشاب التخسيس الفعالة في إنقاص الوزن، حيث يحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تحسن عملية الهضم، وتعزيز عملية التمثيل الغذائي.

• يتم مزج ملعقة كبيرة من الزنجبيل، مع بعضا من أوراق النعناع ونصف ملعقة من الليمون، ونصف ملعقة من الكمون، ثم ضعي هذا المزيج في كوبين من الماء حتى يغلي، بعد ذلك يصفى ويشرب مرتين في اليوم صباحا ومساءا.

اقرئي أيضًا: اسرع طرق تساعد على تخسيس الوجه.

2- القرفة للتنحيف

• تعمل القرفة على خفض مستوى السكر في الدم، كما أن لها دور كبير في تقليل الشهية وحرق الدهون، وخفض مستوى الكوليسترول الضار في الدم.

• قومي بمزج ملعقة صغيرة من القرفة مع ملعقة صغيرة من الزنجبيل، واسكبي عليهم كوب من الماء المغلي ويمكنك تحليته بالعسل، وشربه بعد الوجبات الرئيسية وخاصة الدسمة.

طرق انقاص الوزن بالاعشاب الطبيعية

3- الشاي الأخضر لخسارة الوزن الزائد

• يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة التي تعمل على تحفيز حرق الدهون، وزيادة عملية التمثيل الغذائي، كما أثبتت بعض الدراسات زيادة معدل فقدان الوزن بين الأشخاص الذين يستهلكون الشاي الأخضر بانتظام.

• يمكنك زيادة مفعول الشاي الأخضر من خلال مزج ملعقة صغيرة منه، مع ملعقة صغيرة من الزنجبيل، ملعقة صغيرة من قشر الرمان المطحون، ملعقة صغيرة من النعناع المجفف، تضاف هذه المكونات إلى كوب من الماء الملغي، وتترك نصف ساعة لتتركز، ثم تصفى وتشرب قبل النوم.

4- بذور الكتان لإنقاص الوزن

• تحتوي بذور الكتان على كمية كبيرة من الألياف الغذائية منخفضة السعرات الحرارية مما يساعد على خسارة الوزن الزائد، ويجعلها خيار ممتاز لمحاربة السمنة والحفاظ على صحة جيدة.

• يمكنك إضافة ملعقة صغيرة من بذور الكتان إلى الماء المغلي ثم شربها، سوف يساعدك هذا المشروب على الشعور بالشبع وتقليل الشهية، كما يمكن إضافة بذور الكتان إلى الخبر أو الأطعمة المختلفة.

اقرئي أيضًا: طرق انقاص الوزن والكرش بديل عمليات شفط الدهون.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق