الريجيم والتخسيس

دايت عشره كيلو بالشهر

السمنة من أكثر المشكلات المنشرة في عصرنا هذا، وهي تمثل خطر كبير على الصحة النفسية والجسدية، ولهذا يلجأ العديد إلى الطرق المختلفة التي تساعد على فقدان الوزن، ولذا إذا كنت تريدين خسارة الوزن تابعي معنا في “بنات one” نظام دايت عشره كيلو بالشهر.

دايت عشره كيلو بالشهر

لفقدان الوزن هناك بعض الطرق والنصائح التي يجب اتباعها مثل اتباع نظام غذائي صحي يحتوى على أطعمة تحتوى على عناصر غذائية وبروتين وألياف غذائية، للشعور بالشبع لفترة طويلة، كما يفضل أن يحتوى نظامك الغذائي على الخضراوات والفاكهة مع الحرص على تناول وجبة الإفطار بشكل يومي.

ويفضل ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي والتي تساعد على حرق السعرات الحرارية بالجسم وإنقاص الوزن الزائد، مثل ممارسة رياضة الجري لمدة نصف ساعة، أو ممارسة الرياضات الثقيلة، أما عن نظام الرجيم فهو كالتالي:

وجبة الإفطار: الشوفان محمل بالكربوهيدرات المعقدة والبروتينات مقارنة بالحبوب الأخرى، كما يساعد على انخفاض مستوى السكر في الدم ومستوى الكوليسترول، لذلك ينصح بتناوله في وجبة الإفطار، أو عجة البيض، والتي تعتبر من المصادر الغنية بالبروتين الذي يساعد على الشعور بالشبع، أو ساندويتش مشروم أو ساندويتش دجاج سلامي، مع تناول شاي أخضر، حيث يحتوى على نسبة عالية من مضادات الأكسدة ويساعد على إزالة السموم من الجسم وإنقاص الوزن.

دايت عشره كيلو بالشهر

وجبة خفيفة: ينصح بتناول وجبة خفيفة أو مشروب في منتصف اليوم، مثل كوب الشيوكولاتة الساخنة، أو بعض الفواكه، حيث تحتوى على نسبة عالية من الألياف الغذائية وفيتامينات ومعادن، وتساعد على الشبع.

وجبة الغذاء: يمكن تناول صحن من شروبة الخضار في وجبة الغداء، حيث تحتوى على نسبة قليلة من السعرات الحرارية، بالإضافة إلى الألياف والبروتينات والمعادن، والفيتامينات، أو سمك السلمون المشوي، والذي يحتوى على عناصر غذائية هامة تساعد في الحفاظ على صحة القلب، أو الأرز المطهو ​​على البخار، أو شطيرة البيض، والتي عبارة عن شريحتين من الخبز مع بياض بيضتين وشرائح بصل وشرائح طماطم وخس طازج.

وجبة خفيفة: ينصح بشرب كوب شاي الليمون، لأنه يساعد على إنقاص الوزن، أو الشاي الأخضر وماء الليمون وماء جوز الهند، أو بقسماط القمح أو بسكويت الشوفان، أو البيض المسلوق، أو المكسرات بحجم كف اليد.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق