الريجيم والتخسيس

رجيم صيام الماء بالتفصيل

يُعد صيام الماء أحد أنواع الأنظمة الغذائية التي انتشرت بكثرة خلال السنوات الأخير، ويتضمن هذا الرجيم الاعتماد على تناول الماء بشكل أساسي، ويستمر هذا الرجيم لمدة 3 أيام فقط، وفي السطور التالية من “بنات one” نتعرف على رجيم صيام الماء بالتفصيل وكيفية تطبيقه.

رجيم صيام الماء

يعد صيام الماء من أهم الأنظمة التي تساعد على فقدان الدهون، ويتضمن هذا النوع من الرجيم التخلي عن الطعام تمامًا والاعتماد فقط على تناول الماء.

ورغم أنه لا يوجد حد زمني محدد للمدة التي من المفترض أن يصومها الشخص بهذه الطريقة، يقترح الخبراء أن المدة الزمنية من 24 ساعة إلى 3 أيام هي الحد الأقصى الذي يمكن للشخص أن يقضيه حقًا بدون طعام.

أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل الناس يتبعون صيام الماء هو رؤية تحسن في صحتهم وحيويتهم وفقدان الوزن، حيث تحدث فائدة سريعة في هذا النظام لأنه في حالة الصيام لا يمتلك الجسم أي نوع من الكربوهيدرات يعتمد عليه من حيث الطاقة، حال عدم وجوده، ويستخدم الجسم الدهون المخزنة لتوليد الوقود ونتيجة لذلك يتم التخلص من الدهون.

وهناك طريقة أخرى قد يساعدك بها صيام الماء على إنقاص الوزن وهى جعلك تصل إلى البلعمة الذاتية بشكل أسرع، الالتهام الذاتي هو عملية جسدية عندما يتم تكسير الخلايا السامة القديمة أو إصلاحها.

رجيم صيام الماء بالتفصيل

فوائد رجيم الماء

خضع رجيم الماء للعديد من الأبحاث من أجل معرفة فوائده وأضراره على الجسم، وتتمثل فوائده فيما يلي:

  • تقليل مخاطر الإصابة بمرض السكر.
  • منع أنواع معينة من السرطانات.
  • التقليل من مشاكل القلب.
  • ضبط ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول.
  • المساعدة في تخفيف بعض المشاكل العصبية.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق