الريجيم والتخسيس

رجيم 600 سعرة حرارية لفقدان 5 كيلو من الوزن بأسبوع

تُعرف السعرات الحرارية على أنها الطاقة التي يحصل عليها الجسم من خلال الطعام، وهي التي تساعد على مساعدة الجسم على الحركة والقيام بمهامه اليومية، ويمكن الحصول على السعرات الحرارية من أصناف الطعام المختلفة، ولكن كل نوع يحتوي على كمية مختلفة من السعرات الحرارية، كما أنه في حال زيادة كمية السعرات الحرارية الممنوحة للجسم يزداد الوزن، ويُصاب الجسم بالسِمنة، وهنا يكمن دور اتباع نظام غذائي يعتمد على تقليل كمية السعرات الحرارية المتناولة، ولهذا في التالي من “بنات one” نتعرف على أفضل رجيم 600 سعرة حرارية فقط في اليوم.

رجيم 600 سعرة حرارية

يعتمد النظام الغذائية الذي يحتوي على 600 سعر حراري على اتباع حمية قاسية، من أجل فقدان الوزن وحرق الدهون المخزنة، ويمكن تطبيق هذا النظام عن طريق ما يلي:

حساب السعرات الحرارية

اتباع خطة أساسية أحد الأمور الهامة لتقليل كمية السعرات الحرارية التي يتم تناولها يوميًا، بحيث لا تزيد عن 600 سعر حراري، ويتم تقسيمها في صورة وجبات على مدار اليوم.

رجيم 600 سعرة حرارية لفقدان 5 كيلو من الوزن بأسبوع

تقسيم حصص الطعام

الحصة هو الطعام الذي تضعه داخل الأطباق، فلابد من اختيار حصة صغيرة من كل نوع من الطعام وحساب سعراته، كما لابد من عدم تناول الطعام من المعلبات حتى تعلم كمية الطعام التي تتناولها.

الإكثار من الماء

السوائل والماء من أهم العناصر لنجاح هذا النظام الغذائي لأنه يمنحك الشعور بالشبع، وتعوض جسمك بالفيتامينات والعناصر الغذائية الأساسية التي قد لا تحصل عليها من خلال تلك الحمية القاسية.

البروتين

قد يساعدك تناول البروتين الحيواني والنباتي على الشعور بالشبع بجانب انه منخفض السعرات الحرارية مقارنة بالكربوهيدرات، لكن لابد من تناول اللحوم قليلة الدهن وبطريقة صحية بحيث يتم تناولها مشوية.

الألبان

تناول كوب من اللبن خالي الدسم من أحد الاختيارات المتاحة في هذا النظام خاصة خلال فترة الإفطار أو العشاء، فيمكنك دايت ال600 سعرة حرارية من خسارة من 6 إلى ٧ كيلو من وزنك أسبوعيًا، ويعد من الحميات القاسية التي يستخدمها مصابي السمنة المفرطة لتخفيف الوزن قبل عمليات جراحة السمنة وتكميم المعدة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق