الريجيم والتخسيس

هل يمكن خسارة الوزن عن طريق الرياضة فقط؟

إنقاص الوزن يتم من خلال عاملين هم اتباع نظام غذائي وممارسة الرياضة، ولكن البعض يجدون انه من الأسهل تقليل كمية السعرات الحرارية المتناولة، عن قضاء الوقت في ممارسة التمارين الرياضية، ولكن هل يمكن خسارة الوزن عن طريق الرياضة فقط؟، هذا ما نتعرف عليه في السطور التالية من “بنات one”.

هل يمكن خسارة الوزن عن طريق الرياضة فقط؟

يُعد اتباع نظام غذائي وممارسة الرياضة هم من أهم الطرق التي تساعد على خسارة الوزن، وإهمال أي منهم يُقلل من قدرة الجسم على التخلص من الكيلو جرامات الزائدة، فالرياضة تساعد على تحسين اللياقة البدنية، ولكن للتخلص من الوزن يجب التقليل من كمية الطعام المتناول، فالاعتماد على ممارسة الرياضة فقط سيساعد على إنقاص الوزن في البداية ولكن بعد فترة سيحدث حالة من استقرار الوزن، والتي تحتاج معها إلى التقليل من السعرات الحرارية المتناولة.

فتشر الأبحاث الطبية إلى أن يمكن لأي شخص أن يفقد 0-1 % من وزنه عن طريق تمارين المقاومة، و 0-3 % عن طريق التمارين الهوائية “الأيروبكس” ، و 0-3 % من خلال الجمع بين التمارين الهوائية والتمارين المقاومة و 5-10 % عن طريق الجمع بين النظام الغذائي والتمارين الرياضية.

أفضل رياضة لحرق الدهون

هناك عدة أنواع من التمارين الرياضية التي تساعد على حرق الدهون المتراكمة ومنها ما يلي:

السباحة

تعمل السباحة على حرق ما يعادل 500 سعر حراري في نصف ساعة تقريبًا، بالإضافة إلى أنها مفيدة للصحة بصفة عامة حيث تعمل على تقوية عضلة القلب والتخلص من الكوليسترول الضار بالجسم.

الركض

تُعتبر رياضة الركض من أفضل أنواع الرياضة الحارقة للدهون، حيث تتطلب تحريك كافة أجزاء الجسم، فتساعد على حرق 400 سعر حراري في نصف ساعة.

هل يمكن خسارة الوزن عن طريق الرياضة فقط؟

الهرولة

الهرولة هي البديل للركض وهي عبارة عن المشي السريع، وتساعد على حرق 300 سعر حراري في نصف ساعة.

نصيحة بنات one

وأخيرًا عندما نتحدث عن الرغبة في فقدان الوزن يجب العلم أن كل من ممارسة الرياضة وإتباع نظام غذائي أمران يسيران جنبًا إلى جنب، فلا يجب اتباع إحداهما فقط.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق