الريجيم والتخسيس

طريقة خسارة الوزن في شهر

فقدان الوزن أحد الأمور التي تظل تحرص عليها الكثير من السيدات حتى الوفاة، فأكثر ما يتميز به عقل المرأة هو الاهتمام بالتفاصيل، ولذا تحب أن ترى نفسها جميلها طوال الوقت، خالية من أي زيادة في الوزن، فتسعى دائمًا لإنقاص الكيلو جرامات البسيطة والتي لا يلاحظها أحد غيرها، وفي التالي من “بنات one” نعرض لكم طريقة خسارة الوزن في شهر.

طريقة خسارة الوزن في شهر

إليك مجموعة من الخطوات التي تساعد على فقدان الوزن الزائد بطريقة صحية وآمنه:

كربوهيدرات أقل

أظهرت الأبحاث إلى أن تناول نظام غذائي يعتمد على تناول الكربوهيدرات بنسبة أقل يساعد على إنقاص الوزن، وتحسين الصحة العامة، حيث يُقلل من احتباس الماء بالجسم، ولكن يجب على النقيض الإكثار من تناول البروتين لزيادة الشعور بالشبع، ومن أنواع البروتين الهامة البيض واللحوم والسمك الخالي من الدهون.

تناول الحبوب الكاملة

الإكثار من تناول الحبوب الكاملة الغنية بالألياف، حيث تحتوي على كميات أقل من السعرات الحرارية، والتي تزيد من الشعور بالشبع، بالإضافة إلى تقليل كمية السعرات الحرارية التي يحصل عليها الجسم.

ممارسة الرياضة

ممارسة الرياضة حتى وإن كانت بالمنزل، فهي تساعد على تحسين عملية التمثيل الغذائي، وتحويل الدهون إلى عضلات، ولكن يجب اتباع الخطوات الصحيحة لزيادة كمية العضل في الجسم، ومن أنواع الرياضة البسيطة والتي تحرق الكثير من السعرات الحرارية وتحافظ على رشاقة الجسم المشي وركوب الدرجات وصعود الدرج أو حتى تنظيف المنزل.

طريقة خسارة الوزن في شهر

الصيام المتقطع

يعتبر الصيام المتقطع واحد من الأنظمة الفعالة في فقدان الوزن، حيث يعمل على تقليل كمية السعرات الحرارية التي تدخل للجسم، ومنح الجسم فترة أطول للتخلص من الدهون التي تم تناولها مع الطعام والمتراكمة بالجسم من أجل الحصول على الطاقة.

نصيحة بنات one

وأخيرًا يظل الماء هو العنصر الأول والأساسي لنجاح فقدن الوزن، لذا يجب تناول كوبين من الماء قبل كل وجبة، لزيادة معدل التمثيل الغذائي وتحسين الصحة العامة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق