الريجيم والتخسيس

دايت غير قاسي ومجرب لإنقاص 5 كيلو في 10 أيام

يعتبر الالتزام بالرجيم أو الحمية الغذائية لفترة طويلة أمراً صعب التطبيق، إذ تعتمد أغلب الأنظمة الغذائية القاسية على الحرمان وتجويع النفس، ولذلك فسوف نعرض لكِ في “بنات ONE” أفضل دايت غير قاسي يساعد على إنقاص وزنك واستعادة رشاقتك دون معاناة أو حرمان.

دايت غير قاسي ومجرب لإنقاص 5 كيلو في 10 أيام

1- الإفطار والعشاء

يجب أن تحتوي وجبة الإفطار على أي نوع من الفاكهة ما عدا الموز بأي كمية، أو تناول 2 كوب من الزبادي منزوع الدسم.

2- وجبة الغداء

تتكون وجبة الغداء من أحد أنواع البروتينات الحيوانية كاللحوم الحمراء والدجاج والسمك والبيض والتونة، أو البروتينات النباتية كالفول والعدس والحمص، مع طبق كبير من السلطة الخضراء مع زيت الزيتون أو الخضار السوتيه.

دايت غير قاسي ومجرب لإنقاص 5 كيلو في 10 أيام

قواعد اتباع رجيم غير قاسي وسريع 

  1. يمكنك تناول 2 ثمرة من الفاكهة فقط بين الوجبات على أن تكون إحدى الأنواع التالية (البرتقال، التفاح، الجريب فروت، الكيوي، الكمثرى).
  2. يجب تناول وجبة الغداء قبل الخامسة عصراً ووجبة العشاء قبل التاسعة مساءً.
  3. يجب شرب كميات كبيرة من الماء لرفع معدل حرق الدهون بحيث لا تقل عن 10 أكواب يومياً.
  4. يُفضل شرب 2 كوب من الماء أو كوب من عصير الليمون بدون سكر قبل كل وجبة بـ 10 دقائق، إذ يساعد على الشعور بالشبع سريعاً واستهلاك عدد أقل من السعرات الحرارية.
  5. تجنب تناول المشروبات الغازية والأجبان المالحة تماماً طوال فترة اتباع الرجيم، لأنها تسبب احتباس السوائل في الجسم مما يؤدي إلى زيادة الوزن.
  6. يمكنك تناول الشاي أو القهوة ولكن بدون إضافة سكر أو حليب.
  7. يُفضل أن تستيقظِ مبكراً وتنامِ مبكراً، إذ يساعد ذلك على تنشيط الهرمونات التي تساعد في حرق السعرات الحرارية الزائدة والدهون في الجسم.

نصيحة بنات ONE

وأخيراً تُعد الرياضة والحركة ضرورية مع اتباع أي نظام غذائي، ولذلك احرصي على زيادة نشاطك البدني عن طريق المشي أو صعود الدرج على الأقل لمدة 30 دقيقة يومياً.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق