الريجيم والتخسيس

5 طرق تساعدك على انقاص الوزن الزائد

تحاول الكثير من الفتيات انقاص الوزن الزائد والحصول على قوام مثالي خالي من العيوب، ويحتاج ذلك إلى اتباع نظام غذائي يقل في السعرات الحرارية عن الكميات التي كان يتم تناولها في السابق، ويعرض لكم بنات ONE مجموعة من النصائح التي تساعد في خسارة الوزن الزائد والمتراكم بالجسم.

5 طرق تساعدك على انقاص الوزن الزائد

دائما ما ينصح أطباء التغذية بتغيير العادات قبل تغير الطعام الذي يتم تناولها، فأكثر ما يؤثر على زيادة الوزن هو اتباع العادات الخاطئة، واليك اهم العادات التي عند اتباعها تؤثر بشكل مباشر في خسارة الوزن الزائد:

1- الوجبات القصيرة

تناول وجبات صحية كل 3 ساعات مثل تناول التفاح أو البطيخ أو الخضروات، والتي تعمل على زيادة عملية التمثيل الغذائي، وتقليل كمية الطعام التي يتم تناولها خلال اليوم، وبالتالي يقل معها الوزن الزائد.

2- زيادة الألياف بالطعام

زيادة كمية الطعام الذي يحتوي على الألياف، والتي تعمل على وقاية الجسم من الإصابة بالأمراض، كما أنها تساعد على تحسين صحة الجهاز الهضمي، وتجعل الجسم يشعر بالشبع لفترة طويلة.

5 طرق تساعدك على انقاص الوزن الزائد

3- تناول المياه بكثرة

الحرص على تناول الكثير من المياه والتي تعمل على تقليل الشعور بالانتفاخ، وتحسين صحة الجهاز الهضمي، وتقليل كمية الطعام المتناولة.

4- ممارسة الرياضة

دائما ما ستلاحظين أن كافة الأطباء ينصحن بالحركة، والقيام التمرينات الرياضية سواء بالمنزل أو بالصالات الرياضية.

5- كتابة الأهداف

تعتبر أهم خطوات خسارة الوزن هو كتابة الأهداف المطلوبة القصيرة المدى والطويلة، والتي تساعد كثيرا في الوصول إلى الهدف، حيث يتم من خلالها حساب كل كمية طعام يتم تناولها وتعمل على زيادة وزنك دون الحاجة لوجودها.

اقرئي أيضًا:

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق