الريجيم والتخسيس

هل يمكن خسارة الوزن بدون رياضة

خسارة الوزن هو أمر صعب على الكثيرين، وخصوصاً انه يحتاج إلى فعل أمرين هما الامتناع عن تناول بعض الأطعمة، والقيام بالرياضة من أجل نحت القوام وتفتيت الدهون المتراكمة، ولكن السؤال الذي تطرحه الكثير من السيدات هل يمكن خسارة الوزن بدون رياضة هذا ما سنتعرف عليه سوياً في التالي من بنات one.

هل يمكن خسارة الوزن بدون رياضة

خسارة الوزن بشكل صحي لابد من أن تعتمد على تناول الطعام الصحي وممارسة الرياضة، ولكن هل يعني ذلك أن ممارسة الرياضة أمر ضروري، الإجابة هي لا، هي عامل مساعد يعمل على مساعدة الجسم على بذل الكثير من الجهد والطاقة، وبالتالي تؤدي إلى فقدان الوزن، ولكن عند اتباع رجيم صحي بدون ممارسة الرياضة سوف يقل الوزن ولكن بصورة أبطء، كما قد تخسرين الوزن من مناطق وتظل بعض الدهون متراكمة في مناطق أخرى مثل البطن والأرداف.

طرق إنقاص الوزن دون رياضة

من أجل خسارة الوزن دون ممارسة التمارين الرياضية اتبعي النصائح التالية:

  • تناول الكثير من المياه

تعمل المياه على تحفيز عملية الأيض في الجسم، كما تساعد الجسم على التخلص من السموم، لذا يجب الحرص على تناول ما يصل إلى 12 كوب يومياً وعلى فترات متباعدة.

هل يمكن خسارة الوزن بدون رياضة

  • الإقلال في كمية الطعام

يجب التحكم في كمية الطعام التي يتم تناولها، والتي يجب أن تكون خالية من السعرات الحرارية الزائدة، بمعنى إذا كان من الطبيعي للحفاظ على وزنك هو تناول 2000 سعر حراري، فيجب هنا الإقلال من كمية الطعام وتناول 1500 سعر حراري فقط، حتى يتم خسارة الوزن.

  • تناول الشاي الأخضر

يعتبر الشاي الأخضر أحد أهم المشروبات التي تعمل على إنقاص الوزن وزيادة معدل الحرق بالجسم، والشعور بالشبع لفترة أطول.

  • الخضروات والفاكهة

من المهم الحرص على تناول حصص أكبر من الخضار والفاكهة والتي تحتوي على ألياف كثيرة وتعمل على منحك الشعور بالشبع، وتقليل كمية الطعام التي يتم تناولها، ومنها يقل معها عدد السعرات الحرارية بالجسم، فيبدأ الجسم في حرق الدهون المتراكمة من أجل الحصول على حاجته من الطاقة.

اقرئي أيضًا:

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق