الريجيم والتخسيس

رجيم ع حسب فصيلة الدم

يعد رجيم فصيلة الدم أحد الأنظمة التي تحقق نتائج فعالة، ويعتمد هذا النوع من الدايت على تناول أطعمة معينة على حسب فصيلة الدم، حيث تشير الدراسات الطبية أن كل نوع دم يناسبه نوعية معينة من الطعام، ولا يناسبه نوع آخر، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على أنواع رجيم ع حسب فصيلة الدم.

رجيم ع حسب فصيلة الدم

يقوم هذا الريجيم على تحديد نوع فصيلة الدم في البداية، وطبقا لنوعها إذا كانت فصيلة دمك – O أو A أو B أو AB -، يتم تحديد الأطعمة التي لابد من تناولها، والتي تتفاعل كيميائيًا مع فصيلة الدم، مما تساعد الجسم على هضم الطعام بشكل أكثر كفاءة، وبالتالي تفقد الوزن وتحصل على المزيد من الطاقة وتساعد في الوقاية من الأمراض.

فصيلة الدم O

يجب على الأشخاص الذين يحملون هذه الفصيلة تناول نظام غذائي غني بالبروتين و اللحوم الخالية من الدهون والدواجن والأسماك والخضروات، وتناول قدر ضئيل من الحبوب والبقوليات ومنتجات الألبان.

فصيلة الدم A

يتبع الأشخاص الذين يحملون تلك الفصيلة، نظام غذائي خالٍ من اللحوم يعتمد على الفواكه والخضروات والفاصوليا والبقوليات والحبوب الكاملة، لأنهم يملكون جهاز مناعي حساس.

رجيم ع حسب فصيلة الدم

فصيلة الدم B

يجب على حاملي تلك الفصيلة، تجنب الذرة والقمح والعدس والطماطم والفول السوداني وبذور السمسم والدجاج، وينصح بتناول الخضار والبيض وبعض اللحوم ومنتجات الألبان قليلة الدسم.

فصيلة الدم AB

هنا لابد من تناول المأكولات البحرية ومنتجات الألبان والخضروات، مع تجنب الكافيين والكحول واللحوم المدخنة أو المعالجة، لأن حاملي فصيلة الدم AB يميلون إلى انخفاض حمض المعدة.

وعند تحديد فصيلة الدم تنجح في تحديد قائمة التسوق الخاصة بك وخياراتك عند تناول الطعام بالخارج، وعند اتباع حمية فصيلة الدم يجب عليك ممارسة التمارين الرياضية، وعلى سبيل المثال، يقترح اليوجا أو التمارين الهوائية القوية مثل الركض أو ركوب الدراجات لمدة تصل إلى ساعة يوميًا، كما يجب ممارسة الرياضة بمعدل 150 دقيقة من التمارين الهوائية أسبوعيًا ويومين على الأقل من تمارين القوة في الأسبوع.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق