الريجيم والتخسيس

أسهل طريقة للتخلص من الجوع

يعاني البعض من الشره في تناول الطعام، بسب الشعور بالجوع طوال الوقت، وخصوصًا في حال عدم الخروج كثيرًا من المنزل، وهو ما يُسبب زيادة الوزن، وللتخلص من هذه المشكلة، إليك من “بنات one” أسهل طريقة للتخلص من الجوع والشعور بالشبع.

أسهل طريقة للتخلص من الجوع

من الطرق التي تساعد على التخلص من الجوع ما يلي:

شرب الماء

ينصح بشرب كوب ماء قبل 30 دقيقة من تناول وجبة الطعام، ويفضل تناول الأطعمة التي تحتوى على الماء مثل السلطة، والفواكه، والخضراوات، مع الإفراط في شرب الماء خلال اليوم مما يساعد على الشعور بالشبع.

تناول الأطعمة الغنية بالألياف

تساعد الألياف على سحب الماء من الجسم ومن الطعام الذي يأكله الإنسان خلال اليوم، وتنقله إلى القناة المعوية، مما يؤدى للشعور بالشبع بعد الوجبات، لذلك ينصح بتناول الأطعمة التي تحتوى على ألياف قابلة للذوبان مثل بذور الكتان المطحونة والزبادي وتجنب الأطعمة الغنية بالسكر والتي تؤدى إلى الشعور بالرغبة الشديدة في تناول المزيد من الأطعمة.

تناول الأطعمة الغنية بالبروتين

ينصح بتناول الأطعمة الغنية بالبروتين والتي تساعد على نمو العضلات والشعور بالشبع لفترة طويلة من الوقت، ومن الأطعمة التي تحتوى على البروتين البيض واللحوم.

أسهل طريقة للتخلص من الجوع

تقسيم الطعام

ينصح عند تناول الطعام، بتناوله على هيئة لقيمات صغيرة وبين واحدة وأخرى عدد من الثواني، مما يساعد على الشعور بالشبع، مع ضرورة استبدال العصائر التي تحتوى على سكريات بالماء .

التركيز أثناء تناول الطعام

يفضل التركيز أثناء تناول الطعام وعدم الاستماع للموسيقى أو مشاهدة التلفاز، لأن تشتيت الانتباه يقطع إشارات الشبع المرسلة من الدماغ إلى المعدة، مما يجعل الإنسان يشعر بالجوع ويفرط في تناول الطعام.

تقليل وجبات الطعام

يجب تقليل وجبات الطعام الأساسية، حيث يساعد ذلك على تقليل الوزن الزائد من الجسم، كما ينصح بعدم التوجه للطعام إلا عند الشعور بالجوع.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق