الريجيم والتخسيس

ما فوائد الزعتر للتخسيس

الوزن الزائد مشكلة تواجه الكثير من الفئات، وترجع نتيجة الإكثار من تناول الأطعمة الجاهزة، والشيكولاتة وغيرها، مع قلة تناول الفواكه والخضروات، وهناك طرق مختلفة تساعد على التخلص من الوزن الزائد، واليوم في “بنات one” نستعرض أحد تلك الوسائل وهي الزعتر، فتعرفي معنا على ما فوائد الزعتر للتخسيس.

ما فوائد الزعتر للتخسيس

تشير عدة أبحاث أهمية الزيوت العطرية (من بينها زيت الزعتر) في تخسيس الوزن، إذ يلعب زيت الزعتر دوراً في التنحيف من خلال التأثير على عملية الأيض في الجسم، وهي مجموعة من التفاعلات الكيميائية التي تحدث في الجسم وتعمل على تحويل الطعام إلى طاقة.

إذ تلعب عمليات الأيض (التمثيل الغذائي) دوراً في الحفاظ على الوزن وتغييره، وذلك من خلال حرق السعرات الحرارية في الجسم، إذ كلما كان معدل الأيض أكبر، كلما كان حرق السعرات الحرارية أكبر خلال الساعة.

كما يجدر دور زيت الزعتر للتنحيف وذلك لاحتوائه على مادة الكارفاكرول، وهي السبب في الرائحة النفاذة للزعتر، إذ تتواجد في الأوريجانو بكثرة والذي ينتمي إلى نفس العائلة التي ينتمي إليها الزعتر والنعنع والروزماري.

ويتميز زيت الزعتر بفوائده الجمة على الجسم، وكما ذكر سابقاً دوره في عملية التنحيف من خلال تأثيره على عمليات الأيض في الجسم. تكمن أهمية زيت الزعتر للتنحيف من خلال ما يلي:

  • عندما يتم تناوله عن طريق الفم فإنه يساهم في تخسيس الوزن مع اتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية.
  • يعمل زيت الزعتر على التخلص من الغازات التي تسبب انتفاخ البطن والكرش.
  • يدعم عملية الأيض والتمثيل الغذائي في الجسم.
  • يعمل زيت الزعتر كمدر للبول، مما يساهم في التخلص من السموم في الجسم وكثرة التبول.

ما فوائد الزعتر للتخسيس

كيفية استخدام زيت الزعتر للتخسيس

يمكنك استخدام زيت الزعتر وغيره من الزيوت العطرية المستخدمة للتنحيف سيتم ذكرها لاحقاً للتخسيس بعدة طرق، أهما:

  • استنشاق الزيت، والتدليك على المنطقة المراد تنحيفها كالبطن، وتناوله عن طريق الفم، إذ يمكنك إضافة قطرتين من زيت الزعتر إلى نظامك الغذائي، إذ يساهم في دعم عملية التمثيل الغذائي لديك.
  • بإمكانك إضافة بضع قطرات من زيت الأوريجانو إلى كوب من عصير الفواكه إذ لم تستسغ طعم المزيج السابق.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق