الريجيم والتخسيس

كيفية فقدان الوزن بدون حرمان

حلم النحافة وفقدان الوزن يسيطر على تفكير كل السيدات، فالمرأة تحب أن تبدو رشيقة وذات مظهر لائق، لكن يظل الحرمان من تناول الأطعمة المفضلة هو العائق أمام هذا الأمر، ولهذا تلجأ إلى أنواع الرجيم المختلفة، والتي قد يحقق البعض منها النتيجة المطلوبة ولكن مع الالتزام بالحرمان من نوعيات معينة من الطعام، ولذا في التقرير التالي من “بنات one” نستعرض طريقة فقدان الوزن بدون حرمان من الطعام.

طريقة فقدان الوزن بدون حرمان

من أهم النصائح التي تساعد على استعادة رشاقتك بدون حرمان، ما يلي:

تناول وجبة الإفطار

تخطى وجبة الإفطار من الأمور التي تساعدك على الشعور بالحرمان والجوع طيلة يومك، لذا لابد من الحرص على تناول الإفطار واختيار مواد غذائية معينة تمنحك الشبع وتنخفض سعراتها الحرارية، مثل الألبان أو حبوب الإفطار مثل الشوفان.

تجنب تناول الطعام ليلاً

حاول تجنب تناول الطعام في أوقات متأخرة من الليل نظرا لتراجع معدلات الحرق في هذا الوقت، وحاول التغلب على جوعك بوجبات ذات سعرات حرارية قليلة مثل الخضراوات أو بعض أنواع الفاكهة.

الإكثار من شرب الماء

تناول المياه بكثرة يساعد جسمك على الحرق، كما أنه يمنح جسمك الترطيب ويعزز عملية الهضم.

كيفية فقدان الوزن بدون حرمان

تناول الكثير من الخضراوات والفواكه

احرص على تناول الفواكه والخضراوات منخفضة السعرات الحرارية وعالية الكميات والتي تمنحك الشعور بالشبع بديلا عن الأطعمة الأخرى التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون والسعرات الحرارية، بجانب أنها غنية بالفيتامينات والمعادن، والمغذيات النباتية والألياف

تجنب النشويات

حاول استبدال الحبوب الكاملة بالحبوب المكررة مثل الخبز الأبيض والكحك والبسكويت والمعجنات، واستبدالها بالقمح الكامل والأرز البني ورقائق النخالة والفشار.

انتقاء وجبة الغداء

حاول اختيار عناصر غذائية هامة لصحة جسمك خلال وجبة الغداء، بحيث تضم البروتين والألياف مثل السلطة الخضراء وقليلا من الكربوهيدرات.

توقف عند الشعور بالشبع

عند تناول الطعام والشعور بالشبع توقف عن تناول الطعام، وتذكر أن الطعام هدفه سد شعورك بالجوع فقط.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق