الريجيم والتخسيس

طرق تخفيف الوزن بدون رجيم

الحصول على قوام ممشوق حلم كل السيدات، ولكنه حلم صعب يحتاج للصبر والعزيمة والإرداة للتخلي عن الأطعمة الدسمة التي تُعد السبب الرئيسي لزيادة الوزن، ولهذا في “بنات ONE” نستعرض طرق تخفيف الوزن بدون رجيم وبخطوات بسيطة.

طرق تخفيف الوزن بدون رجيم

هناك العديد من الأنظمة الغذائية التي يمكن اتباعها لفقدان الوزن، ولكن تعتبر أفضل طريقة هي تغيير عادات تناول الطعام، فإليك مجموعة من النصائح التي عند اتباعها يبدا الجسم في حرق الدهون المخزنة به والتخلص من الوزن الزائد:

تناول الطعام ببطء

حدد زمن لكل وجبة بحيث تستمر لمدة 20 دقيقة وعود نفسك على الأكل ببطء، فهذه العادة تجعلك تفقد عددًا لا بأس به من الكيلوغرامات دون أي حاجة لاتباع حمية غذائية معقدة.

ركز على تناول الخضروات

تحتوي الخضار على الكثير من الألياف والماء مما يجعلك تشعر بالشبع مع سعرات حرارية أقل، لذا يُنصح بإضافة أنواع الخضروات المختلفة في الوجبات.

تناول الحبوب الكاملة

الحبوب الكاملة مثل: الأرز البني، والشعير، والشوفان، والحنطة السوداء والقمح الكامل هي جزء لا يتجزأ من استراتيجية التخسيس بدون رجيم، فهي تساعد على خفض استهلاك السعرات الحرارية، ويمكنها تحسين مستويات الكولسترول لديك.

تجنب تناول اللحوم المصنعة

السجق والنقانق جميعها لحوم مصنعة غنية بالدهون، والتخلي عن شريحتين منها يوميًا يخلص جسمك من 100 سعرة حرارية، لذا يمكن أن تصل إلى فقد حوالي 4.5 كيلوغرام من وزنك خلال عام واحد من وراء التخلي عن هذه الأطعمة.

اختر طعام صحي أكثر

مثلًا اختر إضافة الخضار على البيتزا بدلًا عن النقانق، وكذلك اطلب القليل من الجبن قليل الدسم بدلًا من كامل الدسم، واختر العجين الرقيق بدلًا من السميك، وغيرها الكثير من العادات التي تجعل طعامك صحي أكثر.

طرق تخفيف الوزن بدون رجيم

تناول الطعام في المنزل

تناول الوجبات المطبوخة في المنزل يُساعدك في تخفيف الوزن، والسبب في ذلك يُعزى إلى أن الوجبات المنزلية تحتوي على سعرات حرارية أقل كونها لا تحتوي على نسبة عالية من الزيوت والدهون غالبًا.

اختر الأطباق الأصغر

اختر الأطباق متوسطة الحجم بدلًا من الكبيرة وبذلك فإنك تأكل كميات أقل، فقد وُجد أن الأشخاص الذين استخدموا الأطباق الأكبر ملئوها بطعام أكثر وفي نهاية المطاف أكلوا أكثر.

اشرب المزيد من الماء

عند الشعور بالجوع يجب عليك شرب الماء، فهذا يحد من شعورك بالجوع لفترة أطول.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق