الصحة والجمال - لايف ستايل

كيفية التغلب على عدم النوم

يعاني بعض الأشخاص من اضطرابات النوم والتي تؤثر على الصحة، ويرجع الإصابة بالأرق إلى عدد من العوامل المختلفة، سواء نتيجة اتباع عدد من العادات الخاطئة أو بسبب طبي، وفي السطور التالية من “بنات one” نتعرف على كيفية التغلب على عدم النوم من خلال عدة طرق بسيطة وفعالة.

كيفية التغلب على عدم النوم

يُعد الأرق من المشكلات التي تؤثر على صحة الدماغ، ومن طرق علاجه ما يلي:

إبعاد الهواتف المحمولة

يجب غلق الهاتف المحمول ووضعه في مكان بعيد عن غرفة النوم، حيث يقول الخبراء أن استخدام الهاتف قبل النوم يعمل على زيادة الأرق وقلة جودة النوم.

تجنب القيلولة

القيلولة من أكثر العادات التي تصيب الجسم بالأرق، وتُقلل من القدرة على النوم في الليل، لذا ينصح الخبراء بأن لا تزيد القيلولة عن ساعة واحدة فقط في اليوم.

كيفية التغلب على عدم النوم

تهوية الغرفة

لابد من تهوية الغرفة في الصباح، وارتداء الملابس المناسبة لحالة الطقس، فإذا كانت درجات الحرارة مرتفعة فيفضل ارتداء الملابس الخفيفة والعكس.

ارتداء الجوارب

ارتداء الجوارب المريحة تحافظ على الأقدام دافئة، مما يمكن أن يزيد الدورة الدموية ويوسع الأوعية الدموية، ونتيجة لذلك، يمكن أن تنخفض درجة حرارة الجسم بسهولة أكبر، وهو أمر مفيد للنوم.

التمارين الرياضية

لا تعتبر ممارسة الرياضة طريقة هامة للحفاظ على لياقتك فقط، لكنها قد تساعدك أيضًا في التغلب على الأرق، خاصةً إذا كان بإمكانك القيام بذلك في الخارج.

نصيحة بنات one

وأخيرًا يُفضل عدم تناول الطعام قبل النوم بساعتين، حيث أن امتلاء المعدة والنوم أحد العادات السيئة التي تصيب الجسم بالأرق وقلة النوم.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق