الريجيم والتخسيس

أسباب عدم نزول الوزن مع الرياضة

يعاني الكثير من ثبات الوزن رغم ممارسة الرياضة بانتظام، مما يصيبهم بخيبة الأمل، ولذلك إليك من بنات one أسباب عدم نزول الوزن مع الرياضة على الميزان وفقا لما نشرته صحيفة “الصن” البريطانية.

أسباب عدم نزول الوزن مع الرياضة

هناك العديد من الأسباب التي تتسبب في فشل فقدان الوزن الزائد رغم ممارسة التمارين الرياضية وفيما يلي أهمها:

1- تناول الكثير من الطعام

قد يظن الكثير من الناس أن ممارسة الرياضة كافية لإنقاص الوزن دون الحاجة إلى اتباع الرجيم والتقليل من السعرات الحرارية التي يتناولنها، وقد يقبل البعض على تناول المزيد من الطعام بعد التمارين الرياضية بهدف تعويض الطاقة التي فقدها، مما يؤدي إلى فشل خسارة الوزن الزائد.

اقرئي أيضًا: رجيم تخسيس 10 كيلو في شهرين بسهولة!.

2- انخفاض معدل حرق الدهون

قد يكون من أسباب فشل فقدان الوزن انخفاض مستوى حرق الدهون في الجسم، مما يؤدي إلى ثبات الوزن وفي هذه الحالة لابد من تغيير النظام الغذائي وعمل بعض التحاليل والفحوصات الطبية من أهمها الغدة الدرقية، ومتلازمة تكيس المبايض.

أسباب عدم نزول الوزن مع الرياضة

3- عدم شرب كمية كافية من الماء

أثبتت الدراسات أن شرب الماء يساهم في خسارة الوزن بفاعلية، وأن الأشخاص الذين يشربون نصف لتر من الماء قبل كل وجبة بنصف ساعة، يفقدون وزنهم بنسبة 44% أكثر من أولئك الذين لم يشربوا الماء، حيث يزيد الماء من معدل حرق الدهون والسعرات الحرارية في الجسم.

4- اضطرابات النوم

النوم المنتظم لساعات كافية يوميا من العوامل الأساسية للحفاظ على صحة الجسم بشكل عام، والنوم السيء من أهم أسباب زيادة الوزن والإصابة بالسمنة.

5- تكوين العضلات

الاحتمال الأخير لعدم خسارة الوزن رغم ممارسة الرياضة، هو تحول الدهون من الجسم إلى كتلة من العضلات، وبالتالي قد لا تلاحظين فرق على الميزان بالرغم من حرق الدهون، ويمكنك معرفة ذلك من شكل الجسم ولكن عقب 3 أشهر من التمرين.

اقرئي أيضًا: أمراض تسبب عدم نزول الوزن تعرفي عليها.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق