الريجيم والتخسيس

أمراض تسبب عدم نزول الوزن تعرفي عليها

السمنة هي أحد الأمراض المنتشرة بين فئة كبيرة من الشباب والفتيات، والتي تؤثر على صحة الجسم، ولكن قد يرجع أسباب زيادة الوزن ليس إلى تناول الطعام فقط، فقد يكون السبب طبي، بسبب وجود مرض ما يؤدي إلى حدوث خلل بالجسم وزيادة الوزن، وفي بنات one نعرض لكِ أمراض تسبب عدم نزول الوزن تعرفي عليها.

أمراض تسبب عدم نزول الوزن

من الأمراض التي قد تتسبب بحدوث زيادة في الوزن ما يلي:

1- الغدة الدرقية

عند إصابة الجسم بخمول في الغدة الدرقية والذي يؤثر على عملية الحرق في الجسم، ويزداد تراكم الدهون، كما أن قلة نشاط الغدة الدرقية يؤدي إلى الإصابة بالكسل وقلة الحركة، وزيادة الشهية.

اقرئي أيضًا: 5 مشروبات تخسيس في رمضان.

2- انخفاض السكر في الدم

حدوث انخفاض في السكر في الدم يؤدي إلى زيادة الشعور بالحاجة إلى تناول الحلويات، حتى يتم تعويض الفاقد، ويزداد معها كمية السكريات التي يتم تناولها، وهنا يحتاج المريض إلى المتابعة مع الطبيب لمعرفة العلاج الأمثل، لوقف حالة زيادة الشهية للحلويات.

أمراض تسبب عدم نزول الوزن تعرفي عليها

3- خلل الهرمونات

حدوث خلل بالهرمونات يؤدي إلى الإصابة بمتلازمة تكيسات المبايض والتي تؤدي إلى الإصابة باضطرابات في مستوى السكر في الدم، ومنها تؤثر على الوزن، وتصيب الجسم بالسمنة.

4- أمراض الكبد

عند إصابة الكبد بالاضطرابات وتراكم السموم يؤدي ذلك إلى حدوث تراكم بالدهون والإصابة بالسمنة، ويصاحب هذا المرض الشعور بعدد منا الأعراض منها الشعور بالإرهاق الدائم والكسل، الإصابة بالإمساك، والعطش الدائم وغيرها من الأعراض.

5- متلازمة كوشينغ

وهي عبارة عن اضطراب يحدث بسبب زيادة هرمون الكورتيزول في الجسم، والذي ينتج عنه قلة الحرق، وزيادة الوزن، حيث يؤثر على الدهون ليتم توزيعها على مناطق محددة مثل الظهر والبطن والخصر.

اقرئي أيضًا: رجيم تخسيس 10 كيلو في شهرين بسهولة!.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق