الريجيم والتخسيس

رجيم للتخسيس ينقص 10 كيلو من الوزن

التفكير في التخسيس وخسارة الوزن لا يعني الحرمان من تناول الطعام، فيمكن دائماً اتباع نظام غذائي وتناول فيه كل الطعام المفضل لديك، مع وضع القليل من القواعد التي تساعدك على إنقاص الوزن، ويعرض لكِ بنات one رجيم للتخسيس يعمل على إنقاص 10 كيلو من الوزن بطريقة سهلة.

نظام غذائي لإنقاص الوزن

قبل القيام باتباع أحد أنواع الأنظمة الغذائية يجب معرفة كمية السعرات الحرارية التي يحتاج إليها الجسم يومياً للحفاظ على الوزن، والإنقاص عنها، حتى يعمل الجسم على حرق السعرات الحرارية المخزنة.

اقرئي أيضًا: خطوات التخلص من دهون البطن سريعا.

السعرات الحرارية

يتم حرق السعرات الحرارية في الكثير من العمليات الحيوية التي يقوم بها الجسم، منها المشي، التفكير، القيام بأعمال المنزل من تنظيف وغيره، فيحتاج الجسد على الحصول على 2000 سعر حراري يومياً وذلك للخص العادي، وكن بالطبع هذا الرقم يختلف على حسب النوع، العمر، مدى المجهود المبذول في اليوم، وفي الغالب تحتاج السيدات في المتوسط يومياً للحفاظ على وزن مثالي من 1500 إلى 200 سعر حراري على الأكثر، أما الرجال فيحتاجون من 2200 إلى 3000 سعر حراري.

رجيم للتخسيس ينقص 10 كيلو من الوزن

1- وجبة الإفطار

وتعد هي أهم وجبة في اليوم، والتي عليها يقم الجسم برفع معدل الحرق به، ليزيد من معدل خسارة الدهون المتراكمة بالجسم، لذا يفضل أن تحتوي وجبة الإفطار على الألياف، أو الكربوهيدرات مثل الحبوب الكاملة، الشوفان، رقائق القمح، وأيضًا يجب أن تحتوي على البروتينات مثل البيض والزبادي والحليب، والمكسرات مثل اللوز والبندق.

رجيم للتخسيس ينقص 10 كيلو من الوزن

2- وجبة الغذاء

من المفضل أن تحتوي وجبة الغذاء على الحبوب الكاملة مثل الأرز البني، أو الشعير، والكربوهيدرات النشوية مثل البطاطس، والبروتينات مثل الدجاج أو الأسماك أو البقوليات، بالإضافة إلى طبق السلطة.

3- وجبة العشاء

تعتبر وجبة العشاء هي أقل الوجبات التي يجب تناولها، حيث لا يجب أن تزيد عن 500 سعر حراري على الأكثر، كما يجب تناولها قبل الساعة الثامنة مساءً، حتى يمكن هضمها والتخلص منها بسهولة، ويفضل أن تكون وجبة العشاء عبارة عن كوب زبادي مع ثمرة فاكهة.

اقرئي أيضًا: وصفات للرجيم السريع لخسارة الكثير من الدهون في أقل وقت.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق