الصحة والجمال - لايف ستايل

أفضل أكلات لا تحتوي على دهون مفيدة للجسم

يلعب الطعام دور أساسي في تحسين الصحة العامة للجسم، فهناك أطعمة تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والتي تمد الجسم بالعناصر التي يحتاج لها، كما أن بعض الأطعمة تعتبر فقيرة في الدهون فلا تُسبب زيادة الوزن، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على أفضل أكلات لا تحتوي على دهون ولا تُسبب زيادة الوزن.

أفضل أكلات لا تحتوي على دهون

من أهم أنواع الطعام الخالية من الدهون ما يلي:

الخيار

يحتوي 100 جرام منه على 16 سعرة حرارية فقط وتتألف في معظمها من الماء، والخيار هو أيضا مصدر كبير للفيتامين C المعروف بقدرته على خفض المستويات العالية من الالتهاب في الجسم، كما أن الخيار يحتوي على حمض الاسكوربيك والذي يساعد في منع احتباس الماء.

الهليون

100جرام من الهليون يحتوي على 20 سعرة حرارية فقط، ويعتبر طريقة جيدة للتخلص من السموم حيث أنه يحتوي على العناصر الغذائية المدرة للبول والتي يمكن أن تساعد على إزالة السموم، وتناول الهليون يمكن أن يساعد أيضا في زيادة معدل التمثيل الغذائي، كما أن الهليون غني بحمض الفوليك مما يجعله الغذاء المثالي للمرأة الحامل حيث أن حمض الفوليك يمكن أن يقلل من خطر أمراض تهدد الحياة.

الكرفس

100جرام من الكرفس يحتوي على 16 سعرة حرارية، وهو خيار واضح بالنسبة لمعظم أخصائيي الحميات حيث أن ما يقارب 75 في المائة من عصا الكرفس، وهو في الواقع من الماء و25 في المائة هي عبارة عن ألياف، ومن ثم فإن محتوى المياه العالي في الكرفس يعني أنك سوف تحرق المزيد من السعرات الحرارية، كما أنه غني بالصوديوم والبوتاسيوم.

أفضل أكلات لا تحتوي على دهون مفيدة للجسم

الطماطم (البندورة)

100جرام من الطماطم يحتوي على 18 سعرة حرارية، وهي من أفضل الأطعمة التي يجب أن تدرج في النظام الغذائي فبالإضافة إلى كونها منخفضة في محتواها من السعرات الحرارية، فإنها مفيدة جدا للصحة العامة حيث يقول الخبراء أن الطماطم المطبوخة يمكن أن يكون لها نفس تأثير” الستاتين ” بالنسبة للمرضى الذين يكافحون ضد ارتفاع مستويات الكولسترول أو ارتفاع ضغط الدم، كما أنها تساعد على خفض خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

الفلفل الحار

100جرام يحتوي على 40 سعرة حرارية فقط، وهو واحد من أفضل الأطعمة التي تحرق السعرات الحرارية، كما أن الفلفل لديه القدرة على زيادة معدل الأيض، وهذا بدوره يدفع الجسم لحرق مزيد من السعرات الحرارية مباشرة بعد تناول الطعام، كما أن الفلفل يساعد في كبح الشهية.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق