الصحة والجمال - لايف ستايل

أطعمة تساعد على علاج الإمساك

يُعد الإمساك من المشكلات الشائعة والتي يعاني منها البعض، ويلعب الطعام دور هام وأساسي في علاجه، حيث أن تناول بعض أنواع من الأطعمة تساعد على تحسين حركة الأمعاء وتخفيف الإمساك، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على أفضل أطعمة تساعد على علاج الإمساك.

أطعمة تساعد على علاج الإمساك

من الأطعمة التي يُنصح بتناولها في حال الإصابة بالإمساك ما يلي:

الزبادي

تحتوي كثير من منتجات الألبان بما في ذلك الزبادي على كائنات دقيقة تُعرف بـ «البربيوتيك» والتي يُطلق عليها البكتريا الجيدة وربما تساعد على تحسين صحة الأمعاء وتليين البراز.

الخضراوات الورقية

تحتوي علي نسبة عالية من الألياف والعناصر الغذائية الأخرى المهمة للجسم، ولذا إذا كنت تعاني من الإمساك فعليك تناول الخضراوات الورقية يوميًا لأنها تعالج هذه المشكلة بشكل سريع، وينصح بتناول طبق من السلطة الخضراء الغني بالخيار والخس والسبانخ والبروكلي.

القراصية

القراصية وعصيرها من العلاجات المنزلية التي تم اختبارها لعلاج الإمساك، فتحتوي على كمية كبيرة من الألياف، التي بدورها تسهل وتسرع من حركة الأمعاء، وكذلك تحتوي على مركبات «سوربيتول»، و«الفينوليك» التي ربما يكون لها فوائد على الجهاز الهضمي.

التفاح والكمثرى

يحتوي التفاح والكمثرى على مركبات عديدة تحسن من عملية الهضم بما في ذلك الألياف، السوربيتول، والفركتوز، وكذلك يحتوا على مستويات عالية من المياه، ما يمكن أن يساعد على تسهيل عملية الهضم وتجنب حدوث الإمساك، وللحصول على أفضل فوائد التفاح والكمثرى، يُنصح بأكلهم نيئين وبقشرتهم.

أطعمة تساعد على علاج الإمساك

العنب

العنب من الفواكه الغنية بالألياف والتي تحتوي على كمية كبيرة من المياه، ولاستخدامه في تخفيف الإمساك، يُنصح بتناول مقدار قليل من العنب النيئ والمغسول.

الكيوي

يحتوي الكيوي على الأكتينيدين، وهو أنزيم يعزز الحركة في الجزء العلوي من الجهاز الهضمي، ويحتوي الكيوي أيضًا على الألياف والعديد من المواد الكيميائية النباتية التي قد تلعب دوراً في تحسين عملية الهضم.

التوت

التوت الأزرق والراسبيري من الفواكه الغنية بالألياف والمياه، ما يساعد على تخفيف مشكلة الإمساك، ولذا يُنصح بتناول كمية منهم بمقدار قبضة اليد يوميًا.

الكرنب المخلل

يحتوي الكرنب المخلل على البكتيريا الجيدة «البروبيتيك» التي ربما تساعد على تحسين عملية الهضم وتقليل الإمساك، وكذلك ربما تساعد هذه البكتيريا على تقوية الوظيفة المناعية وهضم اللاكتوز.

الشوفان

يحتوي على نسبة عالية من الألياف، ولذا يعد خيارا غذائيًا رائعا للأشخاص الذين يعانون من الإمساك، فهو من الأطعمة اللينة والتي تدخل المعدة والأمعاء، ولذا تساعد في علاج الإمساك عند تناوله يوميًا في الصباح.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق