الصحة والجمال - لايف ستايل

ما هو سبب الجوع بسرعة

الطعام هو أحد الأساسيات التي تبقي الإنسان على قيد الحياه، فالشعور بالجوع أمر طبيعي، ولكن الشعور به بشكل مستمر هو أمر يدعو للقلق، فالحاجة إلى تناول الطعام بكثرة لها العديد من الأسباب، مثل العادات الغذائية الخاطئة، أو العامل النفسي وغيرهم، وفي التقرير التالي من “بنات one” نتعرف بشكل أوضح على ما هو سبب الجوع بسرعة.

ما هو سبب الجوع بسرعة

يعاني الكثير من الأشخاص الذين يشعرون بآلام الجوع أكثر من المعتاد من داء السكري، ويحدث الجوع المتكرر نتيجة للارتفاع الشديد في مستويات السكر في الدم، وعادة ما يكون مصحوبًا بأعراض أخرى، بما في ذلك العطش الشديد وفقدان الوزن والإرهاق.

ويُعرف أيضًا داء السكر بكثرة شرب الماء، أو زيادة الشهية، وهي واحدة من ثلاث علامات رئيسية لمرض السكري، إلى جانب العطش، عندما تشعر بالعطش، عندما تشعر بالحاجة إلى التبول.

يقول الخبراء إنه مجرد تناول الطعام لن تتخلص من الشعور بالجوع لدى الأشخاص المصابين بداء السكري غير المتحكم فيه، لأن هذا سيضيف فقط إلى مستويات الجلوكوز المرتفعة بالفعل في الدم.

يمكن أيضًا أن تحدث زيادة الشهية بسبب الانخفاض غير الطبيعي في نسبة الجلوكوز في الدم حيث يستجيب الجسم عن طريق إطلاق الجلوكوز المخزن من الكبد لرفع المستويات إلى وضعها الطبيعي.

كيف تتعامل عند الشعور بالجوع

الاستسلام لآلام الجوع المستمر لن يؤدي إلا إلى زيادة أخرى في مستويات السكر في الدم، ومع ذلك، فإن مقاومة الرغبة في تناول الطعام عندما يكون مستوى السكر في الدم مرتفعًا جدًا أو منخفضًا جدًا أمر صعب للغاية، لذا، فأنت بحاجة إلى التعامل مع الجوع بالطرق التالية:

كل ببطء

يمكن أن يؤدي تناول الطعام بوتيرة بطيئة إلى زيادة الشبع وتقليل الجوع، يميل الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من النوع 2 إلى زيادة الوزن أو السمنة، لذا فإن تناول الطعام ببطء أثناء مضغ الطعام بشكل صحيح سيساعد في الحد من كمية الطعام التي يتم تناولها.

تجنب الإلهاءات

أثناء تناول الطعام، تأكد من تجنب الملهيات مثل التلفاز والجوال، مما قد يجعلك إما تأكل أكثر مما تريد أو تأكل أقل، فسيعطي هذا عقلك فرصة للحصول على رسالة مفادها أنك ممتلئ.

ما هو سبب الجوع بسرعة

اشرب الماء قبل الأكل

يوصي الخبراء بشرب كوب أو اثنين من الماء قبل بدء وجباتك حتى تمتلئ كل الرغبة الشديدة.

تناول الأطعمة الغنية بالألياف

تناول طعامًا غنيًا بالبروتين والألياف يتم هضمه ببطء ويجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول، وبالتالي قمع كل الرغبة الشديدة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق