الصحة والجمال - لايف ستايل

فوائد النوم بدون عشاء على الجسم

يحتاج الجسم إلى ثلاث وجبات من أجل التمتع بصحة جيدة، ولهذا فإن وجبة العشاء من الوجبات الأساسية، ولكن تناولها في وقت متأخر قد يضر بالجسم ويُسبب زيادة الوزن، ولهذا فإن للبعض من الأفضل الاستغناء عنها، وفي “بنات one” نتعرف على فوائد النوم بدون عشاء على الجسم.

فوائد النوم بدون عشاء

من الفوائد الصحية التي يقدمها النوم بدون تناول الطعام إلى الجسم ما يلي:

تجنب حرقة المعدة

تناول الطعام ثم النوم أحد الأسباب الأساسية للشعور بالحرقة، لهذا لابد من ترك فترة زمنية فاصلة بين وجبة العشاء والنوم، حيث إن تناول العشاء قبل فترةٍ وجيزةٍ من النوم، قد يؤدّي إلى حدوث ارتداد أحماض المعدة نحو المريء، ما يؤدّي مع مرور الوقت إلى السعال، والتهاب الرئة المتكرّر، وذلك في حال وصول أحماض المعدة المرتّدة إلى القصبة الهوائيّة.

تجنب الأحلام المزعجة

فغالباً ما تقل حركة الإنسان خلال فترة المساء، أو بعد تناوله وجبة العشاء، ما يبطئ عمليّة هضم الطعام، ويصيب الإنسان باضطرابات الهضم، التي تسبّب في بعض الأحيان رؤية الأحلام المُزعجة والكوابيس.

فوائد النوم بدون عشاء على الجسم

إراحة البدن

وذلك لأنّ عدم تناول العشاء أو النوم دون عشاء، يمنح الجسم النشاط والحيوية، ويريح الجسم من الهرمونات غير الملائمة، فقد أكدت دراسةٌ ألمانيةٌ أن توفر ست عشرة ساعة يومياً دون تناول الطعام، له تأثير إيجابي على هرمونات الجسم المُختلفة، وبالتالي يتم تنظيم عمل هذه الهرمونات في الجسم.

تخفيف الوزن

حيث إنّ وجبة العشاء الثقيلة يمكن أن تزيد من احتمالية كسب الوزن، وتخزينه سريعاً على هيئة دهون، بسبب قلّة الحركة ليلاً.

الأوقات المناسبة لتناول الطعام

يُنصح أنّ تتم المباعدة بين مواعيد تناول الوجبات الرئيسية خلال اليوم، بمعدل ستّ ساعات تقريباً، في حينُ يُفضل أنّ يتم تناول وجبة الفطور الساعة السابعة صباحاً، ووجبة الغداء الساعة الواحدة ظهراً، أما وجبة العشاء يُستحسن أنّ تكون الساعة السابعة مساءً، أما عن عدد السعرات الحرارية التي يجب استهلاكها يومياً، فلا يجب بالعموم أنّ تتجاوز ألف وخمسمئة سعرة حرارية ولكن بحسب احتياج كُل شخص.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق