الصحة والجمال - لايف ستايل

كيفية التخلص من أرق النوم

النوم من العمليات الحيوية الهامة للمخ، فيؤثر النوم السيئ على الإدراك والتركيز والقدرة على الإنتاج، أما النوم الجيد فهو يساعد على إصلاح الأنسجة وتحسين وظائف الدماغ، وتحسين عملية التمثيل الغذائي، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على كيفية التخلص من أرق النوم.

كيفية التخلص من أرق النوم

للتخلص من الأرق والدخول في النوم سريعًا إليك مجموعة من النصائح والاقتراحات:

تحديد وقت للنوم

يساعد الالتزام بروتين يومي للنوم على ضبط ساعة الجسم، فالاستيقاظ مع الشروق والنوم بحلول الساعة العاشرة يوميًا يعمل على تطوير نمط النوم وتحسينه والحصول على نوم جيد.

توقف عن الكافيين

توقف عن تناول الكافيين قبل النوم حيث يعمل على تدهور جودة النوم، وخصوصًا في حال تناول كميات كبيرة خلال اليوم.

ابتعد عن الأجهزة الإلكترونية

تحافظ الأجهزة الإلكترونية على عقلك منخرطًا في سلسلة من الأنشطة المنفصلة، ولا تسمح له بالهدوء أو الاستقرار كما أن التعرض للضوء الأزرق يخدع الدماغ للاعتقاد بأن ضوء النهار ساكن، فقم بتثبيت تطبيق يمنع الضوء الأزرق على هاتفك الذكي أو الكمبيوتر المحمول.

لا تأخذ قيلولة

القيلولة تساعد على منح الجسم الطاقة لتكملة باقي اليوم، ولكن القيلولة طويلة المدة لها دور عكسي، حيث تعمل على فقدان الرغبة في النوم في المساء.

كيفية التخلص من أرق النوم

التخلص من الفوضى وتراكم العمل

في كثير من الأحيان القلق والشعور بأنك محاط بأمور أو مشاكل لم يتم فرزها يمكن أن يضعف نمط نوم المرء تعامل مع الأمور وفرز الفوضى ونم في بيئة أكثر وضوحًا ونظافة.

استحم بماء دافئ

ثم استقر على قراءة شيء مهدئ أو مهدئ اقضِ الوقت في فعل شيء تحبه، مثل العناية ببشرتك، والمشي الخفيف داخل المجمع، والاستماع إلى الموسيقى الهادئة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق