الصحة والجمال - لايف ستايل

أطعمة تدر البول وتخلصك من السموم

هناك بعض أنواع من الأطعمة التي تساعد على تحفيز المثانة، مما يُسبب إدرار البول، وهو ما يكن مفيد لمرضى ارتفاع ضغط الدم أو احتباس الماء، حيث يعمل على تطهير الجسم والتخلص من السوائل الزائدة، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على أفضل أطعمة تدر البول من الجسم.

أفضل أطعمة تدر البول

إليك قائمة بأفضل أنواع الأطعمة المدرة للبول وتساعد على التخلص من السموم، وتخفض الوزن:

الليمون

أوضح الباحثون أن الليمون فعال في حالات ارتفاع ضغط الدم، ويعتبر واحداً من الأطعمة الأولى الموصى بها للمرضى الذين يعانون من حالات طبية معينة مثل حالات التهاب المسالك البولية.

الشوفان

يعتبر الشوفان واحد من أفضل الأطعمة التي تساعد على فقدان الوزن، وهو مليء أيضاً بفوائد مثيرة للدهشة حيث أنه يقلل من مستويات الكوليسترول في الدم.

الكرفس

يتميز الكرفس بأنه يحتوى على كمية وفيرة من الماء، لذلك يعتبر مدر للبول طبيعي، كما أنه مفيد للغاية لترطيب الجسم.

أطعمة تدر البول وتخلصك من السموم

البنجر

يعتبر البنجر من أقوى الأطعمة المدرة للبول، إضافة إلى أنه يحتوى على وفرة من المواد المضادة للأكسدة من بينها مضادات الأكسدة المحددة، التي لا توجد إلا في عدد قليل من الأطعمة.

خل التفاح

خل التفاح يوفر العديد من الفوائد الصحية، واحدة منها أنه مدر للبول، حيث أنه يحفز الجسم على تطهير نفسه من السوائل الزائدة، مما يؤدى في نهاية المطاف إلى تحسين وظيفة البول والصحة العامة، ويمكن أن يستخدم خل التفاح لتنقية المياه وتسريع الجهاز الهضمي البطيء.

الكرنب

واحدة من خصائص الكرنب هي أنه مدر للبول، كما انه مفيد في الوقاية من السرطان أيضا، ويساعد في الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

الباذنجان

الباذنجان مدر للبول ويساعد على إنقاص الوزن ويحافظ على جمال البشرة، ويزيد من نسبة الهيموجلوبين في الدم وبالتالي يقلل من فرص الإصابة بالإنيميا.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق