الصحة والجمال - لايف ستايل

أطعمة تسبب رائحة كريهة للجسم تجنبيها

يلعب الطعام دور كبير في الحفاظ على الصحة وخصوصا صحة المعدة، فهناك بعض أنواع الأطعمة التي لها تأثير ضار، بالإضافة إلى أنها قد تجعل رائحة الجسم كريهة، وفي السطور التالية من “بنات one” نتعرف على أطعمة تسبب رائحة كريهة للجسم عليك تجنبها.

أطعمة تسبب رائحة كريهة للجسم تجنبيها

من أكثر أنواع الأطعمة التي تؤثر على رائحة الجسم ما يلي:

البطاطس المقلية

تعتبر البطاطس المقلية واحدة من أكثر أنواع الأطعمة التي تؤثر على رائحة الجسم، بسبب احتوائها على نسبة عالية من الدهون والزيوت.

الأطعمة الحارة

يمكن للطعام الحار أن يجعل رائحتك كريهة وفي حين أنه قد يسرع عملية التمثيل الغذائي أو يساعد في القضاء على الرغبة الشديدة في تناول الطعام، إلا أنه سيؤدي أيضًا إلى ظهور بعض روائح الجسم بسبب الغازات التي يتم إطلاقها عبر مسام الجلد.

أطعمة تسبب رائحة كريهة للجسم تجنبيها

الثوم والبصل والكمون والكاري

عندما يكسر جسمك الثوم والبصل والأعشاب والتوابل مثل الكاري والكمون، يتم إنتاج مركبات تشبه الكبريت، وهذه المركبات واضحة جدًا في أنفاسك، ويمكن أن تتفاعل أيضًا مع العرق على بشرتك لإنتاج رائحة الجسم.

المأكولات البحرية

عادة ما ترتبط رائحة الجسم بعد تناول المأكولات البحرية باضطراب التمثيل الغذائي، ويصاب الأشخاص المصابون بثلاثي ميثيل أمين البول برائحة مريبة بعد تناول المأكولات البحرية لأنهم لا يستطيعون تكسير مادة تريميثيل أمين الكيميائية الموجودة بشكل طبيعي في المأكولات البحرية، وستظهر الرائحة في غضون ساعات قليلة.

اللحوم الحمراء

يمكن أن تترك اللحوم الحمراء رائحة كريهة، وفي حين أن الحصول على بعض البروتينات الصلبة أمر مهم، فقد يكون من المفيد عدم تناول اللحوم لبضعة أيام من الأسبوع.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق