الريجيم والتخسيس

أنواع السلطات للرجيم التي لا غنى عنها

الرجيم هو اتباع نظام غذائي صحي خالي من السعرات الحرارية العالية، لذا عند اتباع الرجيم يُفضل تناول السلطات والتي تمد الجسم بالألياف والفيتامينات التي تساعد على حرق الدهون وخسارة الوزن الزائد، وفي “بنات one” نستعرض أهم أنواع السلطات للرجيم ذات المذاق الشهي.

أنواع السلطات للرجيم التي لا غنى عنها

هناك الكثير من أنواع السلطات المختلفة التي تناسب الرجيم، فتساعد على زيادة عملية الأيض، وزيادة الشعور بالشبع، ومن أهم أنواع السلطات ما يلي:

سلطة الخضار المشكلة

تعتبر من أنواع السلطة التي تحتوي على نسب عالية من البروتين حيث تتكون من الفاصولياء، والجرجير، والسبانخ، وخردل، وخضار البنجر والخس والملفوف.

سلطة الخضار الملونة

من الأنواع الجيدة والأكثر انتشارًا حيث تتكون من الخضروات والتي تمد الجسم بالفيتامينات وتجعله يشعر بالشبع لفترة طويلة، وتحتوي سلطة الخضار الملونة على البصل الأحمر والطماطم المقطعة والبنجر والبطاطس والفليفلة والقرع، والبصل الأبيض والبنجر والفطر والقرنبيط والملفوف الأرجواني والبروكلي وشرائح الخيار والكرفس.

سلطة الدهون الصحية

ليس كل الدهون ضارة بالجسم، ولكن هناك بعض الدهون الصحية التي لا غني عن تناولها، والتي تمد الجسم بالطاقة والنشاط، وهي دهون صحية منخفضة السعرات الحرارية وتتكون هذه السلطة من الأفوكادو والزيتون والمكسرات وبذور عباد الشمس وبذور القرع.

سلطة البروتين

وهي تشابه الطبق الرئيسي فتحتوي على مقدار من البروتين بالإضافة إلى الخضروات وتتكون من الدجاج أو لحم الديك الرومي أو اللحم البقري أو سمك التونة أو السردين والروبيان والكينوا والخضروات الورقية.

أنواع السلطات للرجيم التي لا غنى عنها

سلطة الأعشاب

واحدة من أفضل أنواع السلطة المغذية والتي لها فائدة كبيرة على الجسم، وتحتوي على الأعشاب المفرومة مثل الريحان، والكزبرة، والبقدونس، والزعتر.

نصيحة بنات one

هناك الكثير من الوصفات التي يمكن تحضيرها لتناول طبق سلطة شهي، ولكن هناك بعض الخطوات البسيطة التي تضيف نكهة مميزة لطبق السلطة مثل الملح وزيت الزيتون والقليل من الأعشاب البسيطة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق