الريجيم والتخسيس

5 نصائح تساعد على خسارة الوزن بدون حرمان

قد يعتقد بعض الأشخاص أنه لابد من اتباع رجيم أو حمية غذائية لإنقاص الوزن، ولكن هناك بعض العادات الغذائية التي سوف تساعدك على تحقيق هذا الهدف بدون جوع أو حرمان، وفي بنات ONE سنقدم لك  5 نصائح فعالة تساعد على خسارة الوزن بدون حرمان وبدون رجيم.

5 نصائح تساعد على خسارة الوزن بدون حرمان

هناك العديد من طرق التخسيس التي لا تعتمد على اتباع نظام غذائي معين، ولكن ربما تحتاجين فقط لتغيير بعض العادات الخاطئة في روتين حياتك اليومي، ومن أهم النصائح التي ستمكنك من فقدان الوزن الزائد بدون حرمان ما يلي:

1- الحرص على تناول وجبة الإفطار

تعد وجبة الإفطار أهم وجبة لا يمكن تخطيها، لمن يرغب في إنقاص الوزن أو الحفاظ عليه، لأنها تمد الجسم بالطاقة التي يحتجاها لأداء الأنشطة الجسدية والعقلية دون الشعور بالتعب، ويجب أن تحتوي على جميع العناصر الغذائية مثل البروتين، الحبوب الكاملة، والخضروات أو الفاكهة، ولكن دون أن تتعدى سعراتها الحرارية عن 400 سعر حراري فقط، فمثلا يمكنك تناول بيضة مسلوقة مع ربع شريحة من خبز الحبوب الكاملة وثمرة واحدة من التفاح.

2- تقليل السعرات الحرارية

اتجه الكثير من أخصائي التغذية في الوقت الحالي إلى إنقاص الوزن من خلال حساب السعرات الحرارية التي يحتجاها الشخص دون حرمانه من أي نوع من الأطعمة، وتقليل 500 سعر حراري من حاجة الجسم يومياً، سوف يمكنك من خسارة أكثر من نصف كيلو جرام في الأسبوع الواحد، ويجب الحرص على الحصول على كافة الفيتامينات والعناصر الغذائية التي يحتجاها الجسم.

3- تجنب منتجات الألبان كاملة الدسم

تحتوي منتجات الألبان مثل الزبادي والأجبان المختلفة على نسبة جيدة من البروتين والكالسيوم المفيد للجسم، ولكنها غنية بالدهون التي تسبب زيادة الوزن، لذا للاستفادة من فوائدها عليك تناولها قليلة أو منزوعة الدسم.

5 نصائح تساعد على خسارة الوزن بدون حرمان

4- التحلي بالصبر والإرادة

خسارة الوزن لا يمكن أن تحدث بين يوماً وليلة، ويجب أن تعلمي أنه لابد من التقليل من كمية الأطعمة التي تحبينها، وممارسة الرياضة يومياً، وربما لا تحصلي على نتيجة فعلية على الميزان إلا بعد فترة طويلة، لذا عليك التمتع بإرادة قوية فتغيير نمط الحياة ليس أمراً سهلاً.

5- تجنب النوم بعد وجبة العشاء مباشرةً

احرصي أن تكون وجبة العشاء خفيفة وقليلة السعرات الحرارية وخالية تماماً من الدهون، ومن أنسب الأطعمة لوجبة العشاء الزبادي أو الجبن منزوع الدسم، وقطع من الخضروات الطازجة، ويجب أن تكون قبل النوم بساعتين على الأقل.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق