الريجيم والتخسيس

أفضل 3 أكلات تزيد الوزن بسرعة وتخلصك من النحافة

كما يوجد الكثير من الفتيات تبحثن عن طرق لإنقاص الوزن، أيضًا عدد كبير يبحثن عن زيادة وزنهن، فالنحافة هي مرض مثل السمنة، يجب الرجوع إلى أسبابها وعلاجها، لذلك تقدم لك بنات one مجموعة من أكلات تزيد الوزن بسرعة وتجعلك تصلين إلى الوزن المرغوب، ولكن احرصي على أن تتم تلك الزيادة تدريجيا، حتى لا تسبب أي مشكلات مستقبلية، أو يتم فقدان الوزن سريعًا مرة أخرى.

أفضل 3 أكلات تزيد الوزن بسرعة

1- الجبن

الجبن من الوجبات اللذيذة والتي يمكنك إضافتها على العديد من الأطعمة المختلفة، كما أنه يحتوي على 30% من البروتين اللازم لبناء العضلات، ويحتوي على الكالسيوم، والزنك، وفيتامين B9، والمغذيات الدقيقة، ولكن يجب أن يتم تناول ما يقدر ب50 جم يوميا كحد أقصى.

2- الموز

يعتبر الموز أحد أنواع الفاكهة التي تزيد الوزن إذا تم تناولها بطريقة معينة، حيث يحتوي على كمية جيدة من السعرات الحرارية التي تمنح الطاقة المطلوبة للجسم، ويُفضل تناول الموز ثلاث مرات يوميا، أو عمل كوكتيل من الفاكهة والموز، والتي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية فتساعدك على زيادة الوزن.

أفضل 3 أكلات تزيد الوزن بسرعة وتخلصك من النحافة

مثل خلط الموز مع الحليب والعسل والسمسم من خلال الخلاط الكهربائي، ثم يوضع في كأس، ويوضعه فوقه بعض من الزبيب.

أقرأ أيضًا: رجيم الكيتو.. المميزات والأضرار الناتجة عنه.

3- التمر والمكسرات

التمر والمكسرات هي من فئة السناكس التي تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية، وأيضًا على كمية لا بأس بها من الدهون، ولكنها من الدهون الصحية التي لا تضر الجسم، ولكنها في نفس الوقت تعمل على زيادة الوزن فاحرصي على تناولها أو خلطها مع بعض من وصفات الحلويات وتناولها يوميا.

أخيرا يجب أن تعلمي أن تحبي شكلك وجسدك مثلما كان، فمحاولات زيادة الوزن بسرعة، وتناول الطعام الغير صحي، من الأسباب التي يمكنها إصابتك بالعديد من الأمراض، لذا عليك الاعتدال، والعمل على زيادة وزنك بمقدار لا يزيد عن 500 سعر حراري في اليوم، أي كيلو في الأسبوع، حتى لا تخسري وزنك ثانيةً وبسرعة.

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق