الريجيم والتخسيس

رجيم الكيتو.. المميزات والأضرار الناتجة عنه

رجيم الكيتو هو أحد الأنظمة الخاصة بالرجيم والتي ظهرت مؤخرا، وحدث جدلا واسعا حوله، حول المميزات والأضرار الناتجة عنه، وفي بنات وان banat1 نعرض لك كل المعلومات المتعلقة برجيم الكيتو.

ما هو رجيم كيتو؟

رجيم الكيتو هو أحد الأنظمة التي تعتمد على الإقلال من تناول الكربوهيدرات، وزيادة تناول الدهون، حتى يتم الحرق بشكل أكبر، حيث يتم تناول مقدار 50 جم فقط من الكربوهيدرات يوميا، حتى لا يجد الجسم أي من الطاقة اللازمة له، والتي تتواجد في الكربوهيدرات.

وبالتالي يعمل الجسم على تعويض ذلك بالدهون والبروتين، من أجل الحصول على الطاقة، فيقوم بحرق كمية أكبر من الدهون التي يخزنها الجسم، ولكن هذا النظام الغذائي لا يجب اتباعه أبدا بدون استشارة الطبيب حتى لا يؤثر على الصحة.

المسموح والممنوع في رجيم كيتو

  • يعتمد هذا النظام الغذائي على تناول الدهون الصحية المتواجدة في اللحوم الحمراء، والدواجن، والأسماك، والبيض، كما يسمح بتناول الجبن بمختلف أنواعه، والخضروات المنخفضة الكربوهيدرات مثل الملفوف.
  • كما من المسموح تناول المكسرات والفاكهة، واستخدام زيت الزيتون أو زيت جوز الهند.
  • أما عن الممنوعات فهي الأرز، والمعكرونة، والقمح، والذرة، والبطاطس، والسكريات مثل المشروبات الغازية، والعصئر الغير الطبيعية، والأيس كريم، وأي منتجات مصنعة.

رجيم الكيتو.. المميزات والأضرار الناتجة عنه

نظام رجيم الكيتو

لا يتبع نظام رجيم الكيتو كمية معينة من الطعام، بل على العكس فهو ينصح بتناول الطعام كلما شعرتِ بالجوع، مع تجنب الممنوعات، ولكن يفضل تقسيم الوجبات، وعدم تناولها كلها في وقت واحد، كما يجب تناول 8 أكواب من الماء يوميا، وتناول المشروبات دون سكر.

أضرار رجيم كيتو

  • رجيم الكيتو كأي نظام رجيم له مجموعة من الأضرار مثل:
  • الشعور بالإرهاق والتعب، بسبب منع الكربوهيدرات التي هي مصدر الطاقة.
  • الشعور بالجوع سريعا، لإن الأطعمة المسموح بها يتم حرقها بشكل أسرع.
  • بعض المشاكل الصحية الناتجة من تناول الدهون، والتي يمكن أن تزداد على القلب.

وفي النهاية عليك بالعلم بأن أي نظام غذائي يجب أن يحتوي على العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الجسم، ويجب أن تتم تحت إشراف طبيب تجنبا لحدوث أي مشكلات صحية، كما يجب الإكثار من تناول المياه للحفاظ على نظارة بشرتك وصحتك.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق