الريجيم والتخسيس

طرق تخسيس الوجه

يُعد إنقاص الوزن من المهام الصعبة والتي تحتاج إلى خطوات ثابته والتزام حتى الوصول إلى نتيجة ملموسة، فعند زيادة الوزن تتراكم الدهون في مناطق محددة من الجسم أكثر من غيرها، مثل الأرداف والبطن والوجه، وتعتبر البطن والأرداف من أصعب الأماكن التي يمكن التخلص من الدهون المتراكمة بها، بعكس الوجه الذي يمكن التخلص من الدهون به بسرعة، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على طرق تخسيس الوجه بخطوات بسيطة.

طرق تخسيس الوجه

لا يتمتع الوجه بقدرة على تكديس الكثير من الدهون مما يجعل منه المكان الذي تتراكم فيه الدهون بشكل متأخر ويتمّ فقدانها بشكل مبكر، ويمكن لبعض الخطوات العمليّة أن تساعد في تنحيف الوجه خاصةً عند المثابرة عليها ومنها ما يلي:

تمارين خاصة بالوجه

أظهرت الدراسات أن التمارين التي تنشّط عضلات الوجه تحسّن من متانة البشرة وتشدّ الأنسجة العضليّة بالإضافة إلى حرقها الدهون المتراكمة في الوجه.

الابتسام

توفّر الابتسامة فرصة لتشغيل عضلات الوجه وحرق دهونه، وهي تشكّل أفضل التمارين المفيدة للخدين كما تضفي لمسة من الإشراق على الوجه.

ممارسة تمارين الكارديو

تنتج دهون الوجه عادةً عن ارتفاع بنسبة الدهون في الجسم، وتساهم تمارين الكارديو في حرق دهون الجسم وبالتالي تنحيف الوجه.

طرق تخسيس الوجه

التركيز على تناول الألياف

يساهم التركيز على تناول الألياف في كبح الشهية والمساعدة على حرق الدهون، وبالتالي فقدان الوزن مما يساعد على تنحيف الوجه.

الحدّ من استهلاك الكربوهيدرات

تتسبب أنواع المعجّنات، والبسكويت، والمعكرونة في حال الإفراط في استهلاكها بزيادة الوزن، نتيجة احتوائها على الكربوهيدرات المكرّرة.

زيادة شرب الماء

أظهرت عدة دراسات أن شرب الماء يعزّز الشعور بالشبع ويساهم في فقدان الوزن، وأن تناول الماء قبل الطعام يخفّف من كمية استهلاكه بشكل لافت.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق