الصحة والجمال - لايف ستايل

أطعمة تحتوي على الغلوتين

الجلوتين هو بروتين موجود في الحبوب مثل القمح والشعير والأطعمة المصنعة من الدقيق، وقد يعاني بعض الأشخاص من رد فعل سلبي تجاه الغلوتين مما يعرضه إلى مخاطر صحية، ولهذا لابد من الابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على الجلوتين، ولهذا في التالي من “بنات one” نتعرف على أكثر أنواع أطعمة تحتوي على الغلوتين يجب تجنبها.

لماذا يسبب الجلوتين مشاكل

الجلوتين هو بروتين نباتي لا يواجه معظم الناس صعوبة في الهضم عند تناوله، ومع ذلك في الناس الذين يعانون من عدم تحمل الجلوتين أو الذين يعانون من مرض الاضطرابات الهضمية، قد يسبب الجلوتين التهاب في الأمعاء الدقيقة.

لذا فإن اتباع نظام غذائي خال من الجلوتين هو السبيل الوحيد لهؤلاء الأشخاص للتخلص من أعراضهم، والتي قد تشمل الإسهال المزمن والقيء وفقدان الوزن والتعب وتأخر النمو.

أطعمة تحتوي على الغلوتين

من أكثر أنواع الأطعمة المنتشرة والتي تحتوي على الغلوتين ما يلي:

بعض أنواع الحبوب

منها القمح، الشعير، الذرة الفارو والكسكس، أما في ما يرتبط بالشوفان، فهو خالي من الغلوتين بشكل طبيعي ولكنه قد يكون ملوثاً بالغلوتين أثناء المعالجة.

الخبز والمقرمشات

تحتوي معظم أنواع الخبز والمقرمشات على الغلوتين، وإذا كنتم تعانون من عدم تحمل الغلوتين، فعليكم أن تتجنبوا تناول الخبز الأبيض، الخبز الأسمر، خبز الجاودار، مقرمشات القمح وخبز البيغل.

أطعمة تحتوي على الغلوتين

معظم المخبوزات

تصنع المخبوزات عادة بدقيق القمح أو الحبوب الأخرى المحتوية على الغلوتين ويجب على الأشخاص الذين يعانون من عدم تحمل الغلوتين تجنب بعض الأطعمة مثل: الكيك، البسكويت، المعجنات، الكعك، الكرواسان والفطائر.

المكرونة

المكرونة هي غذاء أساسي في العديد من البلدان، خصوصاً إيطاليا وعلى الرغم من وجود بدائل خالية من الغلوتين، فإن معظم أنواع المعكرونة مصنوعة من الحبوب المحتوية على الغلوتين لذلك، وقبل تناولها وادرجاها في نظامكم الغذائي يجب أن تحرصوا على قراءة الملصقات والتأكد من خلوها من المكونات الغنية بالغلوتين.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق