الصحة والجمال - لايف ستايل

أطعمة مفيدة للجهاز العصبي احرصي على تناولها

الجهاز العصبي من الأجهزة الرئيسية والهامة في الجسم، وللحفاظ على صحته لابد من الالتزام بتناول العناصر الغذائية التي تساعد على تأدية عمله بكفاءة، فهناك بعض أنواع من الأطعمة التي تساعد على تحسين وتقوية الجهاز العصبي، فتعرفي معنا في “بنات one” على أهم أطعمة مفيدة للجهاز العصبي.

أطعمة مفيدة للجهاز العصبي

من أهم الأطعمة الهامة لتقوية الجهاز العصبي ما يلي:

الخضراوات الورقية الخضراء

تعتبر الخضروات الورقية واحدة من أنواع الطعام التي تحتوي على نسب عالية من الفيتامينات، ولهذا من الضروري تواجدها في النظام الغذائي، فهي تلعب دور هام في تحسين أداء الجهاز العصبي.

الأفوكادو

يعتبر الأفوكادو من أنواع الفاكهة الهامة للجسم، بسبب احتوائه على نسبة عالية من الأوميجا 3، كما أنه يعمل على منع تجلط الدم في الدماغ، بالإضافة إلى حماية الجسم من السكتات الدماغية.

الأسماك

مثل سمك السلمون، أحد أهم الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية أوميجا 3، والتي قد تساعد على حماية الأعصاب والتئامها، لذلك فإن الأشخاص الذين يعانون من نقص في الأحماض الدهنية قد يعانون من تلف الأعصاب.

الشوكولاتة الداكنة

تحتوى على مادة الفلافونول التي لها خصائص مضادة للالتهابات وللأكسدة، ما تساعد في خفض ضغط الدم وتحسين تدفق الدم إلى الدماغ والقلب وكذلك تحسين الحالة الصحية للأعصاب.

أطعمة مفيدة للجهاز العصبي احرصي على تناولها

البروكلي

يعد البروكلي من أنواع الخضروات الهامة حيث يحتوي على نسبة عالية من فيتامين K والمسئول عن تحسين أداء الدماغ، كما أنه يحتوي على مركبات يمكن أن تبطئ من تلف الناقل العصبي لأداء وظيفته بشكل صحيح، مما يساعد في الحفاظ على صحة الدماغ والذاكرة أيضًا.

اللوز

أحد أنواع المكسرات، حيث يساهم في الحفاظ على صحة الأعصاب لاحتوائه على مستويات عالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية الصحية للدماغ، فضلًا عن أنه يساعد على إطلاق السيروتونين الذي من شأنه المساعدة على تحسين الحالة المزاجية.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق