الصحة والجمال - لايف ستايل

أفضل أطعمة تحتوي على كولاجين

يُعد الكولاجين من أهم العناصر التي تحافظ على نضارة البشرة، لهذا من بعد سن الثلاثين يُفضل استخدام المنتجات التي تحتوي على الكولاجين لاستعادة نضارتها وحمايتها من الإصابة بالتجاعيد، وهناك طرق أخرى يمكن الحصول منها على الكولاجين منها استخدام الأقنعة الطبيعية، أو تناول الأطعمة التي تحتوي على الكولاجين، وفي “بنات one” نتعرف على أفضل أطعمة تحتوي على كولاجين في السطور التالية.

أفضل أطعمة تحتوي على كولاجين

يلعب الكولاجين دورًا هامًا كما ذكرنا في الحفاظ على نضارة البشرة، وهناك عدد من الأطعمة التي تحتوي على الكولاجين الطبيعي ومنها:

الشروبة

تُعد شروبة العظام واحدة من أكثر الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكولاجين، الذي يحتاج له الجسم، مما يجعلها أفضل الأطعمة الغذائية للبشرة.

أفضل أطعمة تحتوي على كولاجين

الدجاج

يُعد الدجاج من الأكلات التي تحتوي على الكولاجين، حيث تحتوي اللحوم البيضاء على نسب عالية من الكولاجين الطبيعي.

الأسماك

تحتوي الأسماك والمحار على العظام والأربطة والتي تتكون من الكولاجين، ويُعد الكولاجين البحري واحد من أهم الأنواع وأفضلها حيث يسهل امتصاصه.

بياض البيض

يحتوي البيض على العديد من الفيتامينات والأحماض، منها الأحماض الأمينية الضرورية لإنتاج الكولاجين، لذا يُفضل تناول بيضة يوميًا.

الفاكهة الاستوائية

الفاكهة الاستوائية مثل المانجو والكيوي والأناناس والجوافة من قائمة الفاكهة التي تحتوي على فيتامين سي، وتحتوي الجوافة على الزنك الذي يُعد من العوامل المساعدة في إنتاج الكولاجين.

الخضروات الورقية

تلعب الخضروات الورقية دورًا هامًا في الحفاظ على نضارة البشرة، كما أنها تحتوي على نسب جيدة من الكولاجين، الذي يحارب ظهور التجاعيد.

نصيحة بنات one

وأخيرًا يلعب الطعام بشكل عام دورًا كبيرًا في الحفاظ على نضارة البشرة، لهذا يُنصح بإتباع نظام غذائي صحي، وتحضيره بطرق صحية خالية من الدهون.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق