الصحة والجمال - لايف ستايل

أهم أطعمة ضد الاكتئاب وتحسن المزاج

صحتنا النفسية لها نفس الأهمية مثل صحتنا الجسدية، وترتبط الصحة النفسية بالصحة العقلية ارتباط وثيق، ولهذا يجب الحرص على تناول الأطعمة المفيدة والمتوازنة، فالطعام أحد العوامل التي تؤثر بشدة على الصحة النفسية، فالطعام يُحدد شدة ومدة الاكتئاب، وأظهرت العديد من الأبحاث أن الكربوهيدرات والبروتين والأحماض والأوميجا 3 الدهنية والفيتامينات والكالسيوم والكروم واليوم والحديد والسيلينوم والزنك من العناصر التي تُقلل فرص الإصابة بالاكتئاب، ولهذا في “بنات one” نعرض لكم أهم أطعمة ضد الاكتئاب وتعمل على تحسين المزاج.

أهم أطعمة ضد الاكتئاب

من أهم الأطعمة التي تساعد على تحسين المزاج ما يلي:

الأسماك

من الأسماك التي تعمل على تحسين المزاج الماكريل والسلمون والتونة والسردين والسلمون، حيث تُعد مصدر جيد للأحماض الدهنية والتي تلعب دورًا هامًا في الحفاظ على الصحة العقلية والنفسية.

أهم أطعمة ضد الاكتئاب وتحسن المزاج

الفاكهة

تحتوي الفاكهة على عدد كبير من الفيتامينات والمعادن، مثل الفولات، وفيتامين ب، وفيتامين” د “، والسيلينيوم، والذي يعمل على تقليل خطر الإصابة بالاكتئاب، وتحسين المزاج.

الخضروات

تلعب الخضروات أهمية كبيرة في الحد من خطر الاكتئاب، وزيادة استهلاك الخضروات مثل اللفت والسبانخ، حيث تحتوي على الفولات، والحديد، وفيتامينات ب، وغيرها من العناصر الغذائية الأساسية.

المكسرات

تحتوي المكسرات على المواد المضادة للأكسدة والأحماض الدهنية والتي تعمل على دعم صحة الدماغ، وتقليل خطر الاكتئاب وتحسين المزاج، كما تحتوي على العديد من المركبات الوقائية العصبية مثل حمض الفوليك، وفيتامين” هـ”، ومضادات الأكسدة الأخرى.

نصيحة بنات one

وأخيرًا كما ذكرنا يلعب الطعام دورًا هامًا في الحفاظ على الصحة، ولهذا احرصي على تناول نظام غذائي صحي من أجل الحفاظ على صحتك العقلية والنفسية، ومحاربة الإصابة بالاكتئاب.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق