الصحة والجمال - لايف ستايل

4 أطعمة مخفضة للكوليسترول بالدم

يتواجد الكوليسترول بشكل طبيعي في عدد من الأطعمة، وينقسم إلى نوعين هما الكوليسترول الجيد والكوليسترول الضار، فهناك بعض الأطعمة التي تحتوي على الكوليسترول الضار أو تُسبب ارتفاعه بالجسم والتي يجب البعد عنها، وفي التقرير التالي من “بنات one” نعرض لكم أطعمة مخفضة للكوليسترول في الدم.

4 أطعمة مخفضة للكوليسترول

من أهم الأطعمة التي تحتوي على نسبة بسيطة من الكوليسترول ما يلي:

الكيوي

تُعد الكيوي من الفاكهة التي تعمل على تقليل الدهون الثلاثية في الجسم، فتناول حبة واحدة من الكيوي فقط يعمل على تقليل الدهون الثلاثية، كما يحتوي الكيوي على نسبة عالية جدًا من فيتامين (ج) وفيتامين (هـ) والبوليفينول، كما يوفر فوائد أخرى لأمراض القلب والأوعية الدموية، فهو يزيد بشكل كبير من نسبة الكوليسترول الحيد في الدم ويقلل من ميل الدم إلى التجلط.

4 أطعمة مخفضة للكوليسترول بالدم

عصير الخضروات

عصير الخضروات هو من أهم المشروبات التي يمكن تناولها من أجل خفض الكوليسترول في الدم، وهو عبارة عن مزيج من الفواكه والخضار الورقية الخضراء، وكلما كان أعذب وأكثر اخضرارًا.

الكينوا

تعتبر الكينوا واحدة من الحبوب التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين، كما أنه خالي من الجلوتين، ولهذا أصبحت من أكثر الحبوب التي يتم تناولها من أجل خفض الكوليسترول بشكل ملحوظ في الدم.

الكمون

يحتوي الليمون على العديد من العناصر التي جعلته من أهم البهارات للجسم، فنصف ملعقة من الكمون يعمل على خفض نسبة الكوليسترول في الدم.

نصيحة بنات one

وأخيرًا في حال كانت نسبة الكوليسترول عالية بالجسم يُنصح باستشارة الطبيب من أجل تناول العلاج المناسب، وتحديد الأطعمة المناسبة في هذه الحالة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق