الريجيم والتخسيس

طرق انقاص الوزن لمرضى السكر

يجب على مريض السكري الحفاظ على وزن مثالي لتجنب اضطراب مستوى السكر في الدم وما قد ينجم عنه من مضاعفات خطيرة، ولكن يُحذر الأطباء من اتباع مريض السكري لحمية غذائية دون استشارة الطبيب المختص، ولهذا فسوف نعرض لكم في “بنات ONE” أهم النصائح حول كيفية انقاص الوزن لمرضى السكر بطريقة آمنة.

طرق انقاص الوزن لمرضى السكر

سنعرض لكِ أهم النصائح التي تساعد في التخلص من الوزن الزائد لمرضى السكري:

1-التقليل من السعرات الحرارية

ينصح الأطباء وخبراء التغذية بضرورة التحكم في السعرات الحرارية التي يتناولها مريض السكري بحيث لا تتعدى 1400 سعر حراري أو 1800 كحد أقصى.

2- ممارسة التمارين الرياضية

ممارسة الرياضة من أهم الأمور التي يجب أن يحرص عليها جميع مرضى السكري وليس الذين يرغبون في فقدان الوزن فقط، إذ تعمل الرياضة على رفع معدل حرق السعرات الحرارية مما يساهم خفض مستوى السكر وفقدان الوزن سريعاً.

3- الإكثار من الأطعمة الغنية بالألياف

من الضروري تناول كميات كبيرة من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية لأنها تساعد في خفض مستوى الجلوكوز في الدم وتسريع عملية فقدان الوزن ومن أفضل هذه الأطعمة الخضراوات الورقية كالسبانخ والجرجير والبروكلي بجانب الفاكهة والحبوب الكاملة.

4- تناول وجبات صغيرة

يجب على مريض السكري تقسيم الوجبات الأساسية إلى وجبات صغيرة على مدار اليوم، حيث أن هذه الوجبات الخفيفة تساعد في ضبط مستوى السكر في الدم ممتا يُقلل من الشعور بالجوع والرغبة المفرطة في تناول السكريات.

طرق انقاص الوزن لمرضى السكر

5- تجنب الكربوهيدرات البسيطة

تؤدي الكربوهيدرات المكررة أو البسيطة مثل الدقيق الأبيض والأرز والمعكرونة إلى ارتفاع مستوى السكر في الدم مما يشعر المريض بالجوع سريعاً ويضطر إلى تناول الطعام مرة أخرى خوفاً من انخفاض السكر، ويسبب ذلك زيادة مفرطة في الوزن.

نصيحة بنات ONE

وختاماً وبعد أن عرضنا لكم أفضل النصائح لفقدان الوزن لمرضى السكري، لا تتردد عزيزي القارئ في استشارة طبيبك الخاص حول الحمية الغذائية المناسبة لحالتك الصحية.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق