الريجيم والتخسيس

طرق فقدان الوزن بعد الولادة

تعمل الولادة على التسبب بزيادة وزن الكثير من السيدات، مما يصيبها بالحزن والإحباط فيما بعد، وتعتقد البعض أن فترة الرضاعة لا يجب القيام باتباع نظام غذائي حتى لا يقل إدرار الحليب في الثدي، ولكنه اعتقاد خاطئ، فخسارة الوزن في فترة الرضاعة أمر سهل جداً حيث تساعد الرضاعة على حرق 500 سعر حراري يومياً بدون أي مجهود، وفي “بنات one” نعرض لكِ طرق فقدان الوزن بعد الولادة بخطوات بسيطة دون التأثير على الرضاعة الطبيعية.

طرق فقدان الوزن بعد الولادة

التخلص من الوزن الزائد بعد الولادة ليس بالأمر الصعب فقط اتبعي الخطوات التالية:

المشي

احرصي على المشي يومياً لمدة نصف ساعة، حيث يساعد على فقدان 200 سعر حراري من الوزن، والتخلص من البطن، كما يفضل اللجوء بعدها إلى القيام ببعض التمارين المريحة.

بذل مجهود

احرصي على بذل مجهود في المنزل، مثل تنظيف المنزل، وتحريك عربة الأطفال إلى الأمام والخلف، والقيام والجلوس أكثر مرة مرة، فيساعد ذلك على شد البطن.

تناول الأطعمة الصحية

احرصي على تناول التغذية السليمة مثل الإكثار من تناول الخضروات والفاكهة، وتجنب الأطعمة التي تحتوي على الدهون مثل الوجبات الجاهزة، والحلويات، حيث أن تناول الأطعمة التي تحتوي على السكر لن تشعرك بالشبع، ولكنها ستزيد من وزنك، وتجعلك تتناولي الطعام بشراهة أكثر.

طرق فقدان الوزن بعد الولادة

تجنبي التوتر

الكثير من السيدات بعد الولادة يصيبن بالتوتر والاكتئاب وبرجع ذلك إلى تغير الهرمونات بالجسم، كما أنه يزيد من إفراز الكورتيزون في الدم، الأمر الذي يعمل على الشعور بالجوع، وتناول المزيد من الطعام.

النوم الجيد

يلعب النوم دوراً هاماً في التأثير على الصحة، فيساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية، فعليك بالحرص على النوم كلما سنحت لكِ الفرصة.

نصيحة بنات one

إنقاص الوزن بعد الولادة ليس بالأمر المستحيل، ولكنه يحتاج إلى الصبر، وإلى اتباع نظام غذائي صحي يعتمد على الأطعمة الطبيعية، مع تناول الماء بكثرة.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق